ترأس صباح اليوم الخميس الأستاذ/ سامي سالم سيف الجبلي مدير عام مديرية الحوطة محافظة لحج – رئيس المجلس المحلي بالمديرية اجتماعا شهريا اعتياديا للمكاتب التنفيذية و بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي و ذلك في قاعة الاجتماعات بمبنى السلطة المحلية في حوطة لحج
هذا حيث ناقش الاجتماع عددا من القضايا الحيوية الهامة من أبرزها :
مناقشة المحضر السابق لاجتماع المكتب التنفيذي و إقراره
مناقشة التقارير المقدمة من المكاتب التنفيذية التقييمية للعام 2022 م
مناقشة مستوى تحصيل الإيرادات
مناقشة كيفية متابعة المشاريع و طبيعة إنجازها
و في مستهل هذا الاجتماع رحب المدير العام للمديرية بالحاضرين من مدراء الإدارات للمكاتب التنفيذية و أعضاء الهيئة الإدارية حاثا إياهم على ضرورة العمل الجاد و المثمر و لما من شأنه النهوض بالمديرية و تنميتها و بما يحقق الفائدة و المنفعة لمواطنيها .. منوها إلى ضرورة التكاتف و التماسك و أداء الواجبات و المهام بإخلاص و تعزيز الثقة مع المواطنين و العمل على ترسيخ الوعي لديهم بالوقوف إلى جانب سلطتهم المحلية و لاسيما في تنفيذ المشاريع الحيوية و من أبرزها السوق المركزي في الحوطة لما له من أهمية بالعة في حياة المديرية و أبنائها ، و غيره من المشاريع الحيوية التي تخدم المواطنين و تحقق تحسين مستوى البنى التحتية و الخدمية في المديرية
و بعد نقاش مستفيض امتاز بالحيوية و النشاط و الأفكار الجادة الخلاقة خرج الاجتماع بالعديد من القرارات و التوصيات الهامة من أبرزها :
– ضرورة الوقوف إلى جانب مكتب الأحوال المدنية و السجل المدني و مساعدته في توفير الأجهزة و كافة الأدوات اللازمة لتسيير العمل فيه سيرا طبيعيا يتواكب مع مكانة المديرية باعتبارها عاصمة المحافظة و بهذا الصدد أوصى الاجتماع بتوجيه مذكرة للسلطة المحلية بالمحافظة بشأن ذلك و بما يمكن من توفير كافة الاحتياجات و المتطلبات اللازمة لمكتب الأحوال المدنية بالمديرية
– كلف الاجتماع مدير الأحوال المدنية و مدير مكتب المدير العام برفع مذكرة للمحافظ و متابعتها معه بشأن التمكين من العمل على صرف البطاقة الشخصية لكل من يحمل شهادة ميلاد من مديرية الحوطة
– تكليف مدير إدارة التربية بالمديرية بمتابعة و تجهيز حمامات المدرسة المحسنية
– كلف الاجتماع مديري الاشغال و صندوق النظافة بالمديرية و بمساعدة شرطة السير بضرورة العمل على إخلاء فرزة سيارات الأجرة من الباعة و أصحاب الثلج
– كما حث الاجتماع المكاتب الإيرادية على ضرورة تحسين و تعزيز العمل في تحصيل الإيرادات و بصورة فانونية صحيحة و سليمة و بما يسهم في تنمية المديرية