المقرحي رئيسا بالإجماع في أول اجتماع رسمي للمنظمة الوطنية لمكافحة الفساد

10 ديسمبر 2022آخر تحديث :
المقرحي رئيسا بالإجماع  في أول اجتماع رسمي للمنظمة الوطنية لمكافحة الفساد
سما نيوز /خاص

عقدت #المنظمة_الوطنية_الجنوبية_لمكافحة_الفساد صبىاح اليوم أول اجتماعاتها الرسمية معلنه بداية انطلاقتها …
حيث شهد الاجتماع التأسيسي. كلمة رئيس اللجنة التحضيرية. معين المقرحي الذي رحب بالأعضاء واشاد في الخطوات التي قامت بها اللجنة التحضيرية بداية في. اعداد النظام الاساسي والوائح موكدا سلامة الإجراءات القانونية. حيث أشار المقرحي بأن المنظمة هي الوسيلة السليمة والغطاء القانوني الذي من خلالها ستقف المنظمة بمسؤولية أمام الجهات المعنية. وأوضح المقرحي أن الفساد كبير ومتجذر في مؤسسات الدولة والمؤسف أنه طيلة سنوات ولم نشاهد أو نسمع عن محاكمة. لاي فاسد …
ولهذا فإن من المهم أن تعمل المنظمة على متابعة القضايا وبشكل مهني ومسؤول في التعاطي مع الجهات المعنية ‘ والإسهام الفاعل في مكافحة الفساد
.من جهه اخرى الاستاذ محمد علي الحريبي يضع ماقد تم إنجازه من قبل اللجنة التحضيرية بموجب ماتم تكليفها به من قبل رئيس اللجنة مشيراً بأن الخطوات شبه مكتملة من حيث النظام واللوائح والشعار الرسمي ومقعها الإعلامي الرسمي .. إلى جانب بالاستمارات والبطائق. ..وشرح الاستاذ محمد علي الحريبي ” الاسس والقواعد المنظمة للعمل وفق الهيكل الاداري والوائح .. إلى جانب شرح مفصل حول التحديات التي ستواجهها المنظمة مؤكداً بأن النظام الإداري اعتمد خصيصاً ‘ وفق مبدأ الشراكة والتكاملية كعمل مؤسسي لايقف على شخص بل على منظومة عمل كاملة …
من جهته تحدث الأستاذ عبدالسلام بن سعادين على أهمية البنيه التنظيمية وأهمية وجود عناصر وطنية حقيقية ” وفق معايير تمنع أي اختراقات أو تجاوزات .. مشيراً إلى أن المنظمة قادره على إحداث تأثير اذا تم اعتماد خطط وبرامج تعزز مكانتها. ….
من جهته اخرى الاستاذ احمد سعيد كرامة قدم شرح مفصل حول الاستحقاقات الهامة التي يجب على المنظمة اعتمادها. وفق السياسيات والإستراتيجية التي تمكنها من أداء المهام. وتحقيق الاهداف …مؤكدا بأن المهنية والتعاطي المسؤول قادر على تحقيق إنجازات كبيره في ما يتعلق بالقوانين وازالة العيوب .
وقد ختم المحامي محمد بن عثمان الحريبي. بتأكيده بسلامة الإجراءات القانونية لاستخراج التصريح الرسمي وايضا على إثراء النظام بالوائح المنظمة مشيراً بأن ماتم إنجازه يعتبر كافي للانطلاق بالمنظمة إلى آفاق واسعه من العمل مع وجود إثراء للنظام وفق الاحتياجات
هذا وشهد الاجتماع
انتخاب الهيئة الإدارية العليا للمنظمة
شمل التالي
_معين المقرحي رئيسا للمنظمة
_محمد بن عثمان الحريبي نائبا أول
_عبدالسلام بن سعادين نائبا ثاني
_احمد سعيد كرامة نائبا ثالث
شهد الاجتماع اول قرارا اداريا بتكليف عبدالحكيم الدهشلي مديرا للدائرة التنظيمية ..
هذا ووجه رئيس المنظمة اللجنة القانونية على سرعة اتخاذ الاجرات القانونية في استخراج التصريح الرسمي .
وجوب استكمال الترتيبات المتعلقه بالدوائر التنفيذية. خلال الأيام القادمة
حضر الاجتماع كامل أعضاء في اللجنة التحضيرية و هيئة التاسيس