سما نيوز

على طاولة المحافظ لملس .. من ينصف المعلمين المتعاقدين

على طاولة المحافظ لملس .. من ينصف المعلمين المتعاقدين
سما نيوز / عدن / خاص

 

منذ شهر أغسطس المنصرم ، يلتزم المعلمون المتعاقدون بالحضور يومياً إلى المدارس الحكومية والقيام بتدريس التلاميذ دون منة أو شكوى ، ورغم كل الوعود بالتوظيف وصرف المستحقات المالية ، إلا أن أياً من المعلمين المتعاقدين لم يتسلم فلساً منذ أغسطس الماضي .

يقول معلمون متعاقدون لسما نيوز ، أن القصة تكررت في العام الدراسي الماضي ، قبل أن يلجأ المعلمون المتعاقدون لتنفيذ الإضراب ، الذي فك بتدخل من محافظ العاصمة الأستاذ أحمد حامد لملس .

يضيف المعلمون المتعاقدون أن المحافظ لملس وعدهم في العام الدراسي الماضي بصرف مستحقاتهم المالية لمدة أربعة أشهر ، من أصل ثمانية أشهر قاموا بتدريسها .

يوضح المعلمون المتعاقدون لسما نيوز أنهم تسلموا مستحقات شهرين بدلا عن أربعة حسب وعد المحافظ لملس ، والمفاجأة كانت تعرض مستحقات الشهرين للخصومات، ويضع المعلمون شكواهم على طاولة المحافظ أحمد حامد لملس لانصافهم .

يقول معلمون متعاقدون لسما نيوز ، أنه ومنذ زهاء ٩ أعوام باتت معظم المدارس الحكومية تعتمد في أغلب كوادرها على المعلمين المتعاقدين ، ورغم حصولهم على وعود بالتوظيف أو صرف الرواتب إلا أن أياً من الوعود لم ينفذ .

يشكو المعلمون المتعاقدون ، أنه على الرغم من كل الوعود التي حصلوا عليها على مدى سنوات من مكاتب التربية والإدارات المدرسية وأخيراً المحافظ لملس ، إلا أنها لم تتحق .

ختاماً ، يأمل المعلمون المتعاقدون أن تشلمهم الوظائف الحكومية التي من المقرر أن تعلن عنها وزارة الخدمة بداية العام المقبل .