تعز.. تدشين امتحانات المفاضلة ل ٥٠٠ طالب وطالبة يتنافسون على منح التبادل الثقافي.

26 نوفمبر 2022آخر تحديث :
تعز.. تدشين امتحانات المفاضلة ل ٥٠٠ طالب وطالبة يتنافسون على منح التبادل الثقافي.
سمانيوز/تعز/خاص

_________

دشنت صباح اليوم في تعز امتحانات المفاضلة للتنافس على منح التبادل الثقافي للعام الجامعي ٢٠٢٣، ٢٠٢٤ التي تقيمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتقدم للامتحانات في مركز تعز قرابة ٥٠٠ طالبا وطالبة، فيما توزع بقية الطلاب المتنافسين الذين بلغ عددهم ١٧٠٠ على المراكز الأخرى في كلا من: عدن، حضرموت، مأرب.

وكانت وزارة التعليم العالي قد أعلنت عن فتح باب التسجيل لامتحانات التنافس قبل شهر ونصف، وبعد استكمال الإجراءات قامت بإشهار أسماء الطلاب المؤهلين لدخول الامتحانات التي بدأت اليوم، لتستكمل بعدها عملية التصحيح الإلكتروني لنتائج الامتحانات.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور/ خالد أحمد الوصابي قد دشن انطلاق الامتحانات صباح اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، مؤكدا في تصريح صحفي أن هذه الامتحانات تأتي في إطار تعزيز الوزارة لمبدأ الشفافية وتساوي الفرص أمام جميع الطلاب المتفوقين، للتنافس على المنح الدراسية.

مضيفا ان عملية التصحيح الإلكتروني ستضمن الدقة والنزاهة والشفافية في نتائج الامتحانات، وأن الوزارة ستعتمد بدرجة رئيسية على نتيجة المفاضلة بنسبة ٧٠% مقابل ٣٠% من نتيجة الثانوية العامة في عملية اختيار الأفضل والأحق للمنحة.

حضر التدشين في مركز تعز الدكتور رياض العقاب نائب رئيس جامعة تعز لشئون الطلاب، والدكتور طلال المخلافي مستشار وزير التعليم العالي، وبعض أعضاء اللجنة الإشرافية.

Ad Space