أعلن القيادي العسكري معين المقرحي عن بدئ عملية التصعيد
جاء ذلك في بيان نشرته الوسائل الإعلامبة …
و يأتي هذا التصعيد بعد أن تمت عملية إعلان بيان النفير الذي دعا فيه القوات العسكرية للاحتشاد في بئر أحمد صباح يوم الأحد الفائت
هذا و قد تضمن الإعلان حزمة من الاشتراطات من أبرزها :
1- صرف رواتب قوات الأحزمة الأمنية والدعم والإسناد والعاصفة و الصاعقة و قوات الأمن و قوات المقاومة الجنوبية المرابطين في الجبهات و رواتب الشهداء و الجرحى نهاية كل شهر أسوة بالمحافظات الأخرى و
هذا بالإضافة إلى دفع المتأخرات التي لم تدفع خلال الفترة السابقة
2- صرف متأخرات الجيش و الأمن الجنوبي و دفع الرواتب بشكل منتظم.
3- دفع مستحقات المتقاعدين و تسوية أوضاع المحالين للتقاعد في جميع محافظات الجنوب.
4- دفع مستحقات المعلمين و التربويين و بقية الموظفين في جميع القطاعات المدنية
5- تخفيض اأاسعار و تثبيت سعر الصرف و توفير الخدمات.
6- إعادة الادارة الذاتية للجنوب إسوة بمأرب و تعز و المهرة التي لم تورد ريال واحد إلى البنك المركزي.
و على هذا الصعيد عقدت القيادة العسكرية للتصعيد عدة اجتماعات كان آخرها اليوم دعوا فيها العسكريين إلى الالتحاق بالقوات التصعيدية