أطلقت قيادة التصعيد العسكري الجنوبية تصريحات نارية جاء غيها :
في أول أيام التصعيد الذي أعلنا عنه في القوات المسلحة الجنوبية انطلقنا صباح هذا اليوم برفقة المئات من الضباط والجنود من منطقة الحشد في منطقة بئر أحمد حسب الخطة التصعيدية إلى الخط الرئيسي الرابط بين مديرية البريقة وبقية المديريات الأخرى حيث قمنا باستحداث عدة نقاط أمنية في هذه الأماكن و تهدف المرحلة الأولى من الخطة التصعيدية إلى الآتي :
1- إيقاف تحركات أي قيادات او قوات شمالية واحتجازها وعدم السماح لها بالتحرك إطلاقاً.
2- وقف أي تحركات أو زيارات أو أي جوانب تنسيقية حسب البرنامج المحدد.
3- احتجاز أي آليات تتبع القوات الجديدة درع الوطن (اليمن السعيد سابقاً)والتي تسعى وبدعم قوي لكي تكون قوات بديل للقوات الجنوبية
4- أي إجراءات أخرى حسب الوقائع.
ولذلك فإننا من هذا المكان نؤكد للجميع أننا مستمرون في برنامج التصعيد ولن نتوقف إطلاقاً حتى تحقيق كافة المطالب التي خرجنا من أجلها ونهيب برجال وأبطال القوات المسلحة الجنوبية سرعة الالتحاق باخوانهم في الميدان من أجل سرعة الانتقال الى المرحلة الثانية والمراحل الأخرى من خطة التصعيد..
وللتوضيح أكثر نؤكد لجميع الابطال أننا قد قمنا بتشكيل عدة لجان مختصة لتنظيم العمل وكذلك من أجل ضمان نجاح خطة التصعيد حسب البرنامج المعد له ومن ضمن هذه اللجان المكلفة اللجنة التنظيمية واللجنة الاعلامية واللجنة الأمنية وغيرها من اللجان الاخرى.
في الختام نتمنى من الاخوة في الوحدات العسكرية والأمنية والاخوة في الهيئة العسكرية والاخوة الإعلاميين والاخوة في منظمات المجتمع المدني والاخوة النشطاء وكل أبناء الشعب الجنوبي تأييد هذه الانتفاضة للقوات الجنوبية ومباركتها من اجل الوقوف يد واحدة لانتزاع جميع الحقوق المستحقة.
هذا والله ولي التوفيق.
#معين_المقرحي













