سما نيوز

الضالع.. متابعة سير عمليات معالجة البلهارسيا لطلاب المدارس ضد مرض البلهارسيا ..

الضالع.. متابعة سير عمليات معالجة البلهارسيا لطلاب المدارس ضد مرض البلهارسيا ..
سمانيوز/الضالع / خاص

 

اليوم الثلاثاء/ 1/نوفمبر 2022م

في سياق مشاركته في تدشين حملة التطعيم ضد مرض البلهارسيا التي ينفذها مكتب الصحة والسكان في محافظة
الضالع هذه الايام حرص نائب مدير عام مكتب التربيه بالمحافظة الاستاذ علي محمود
على متابعة سير عملية التطعيم في مدارس مديرية الضالع وبرفقة مدير عام مكتب صحة المحافظة د.اياد صالح ومديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ علي محسن سنان حيث تم زيارتهم هذا اليوم الثلاثاء الى مدرستي ثانوية عائشه وم صالح قاسم الاساسية للبنات لمتابعة عمليات التطعيم وتم لقاؤهم بادارات هذه المدارس وبحضور رؤساء مجالس آباءالمدرستين الاستاذعلي محسن سنان والقائدمحسن احمدعلي نائب مديرامن المحافظه ورئيس مجلس آباءم صالح قاسم وبحضورالاستاذ عبدالباسط الحماطي نائب مدير ادارة تربية مديرية الضالع..وبعد ان تحدث في اللقاءات مديرعام الصحة مشيرالاهمية وقيمة هذا المعالجة الذي حصلت عليه المحافظة بعدجهود كبيره ومضنيه وتحدث الاستاذسنان لاهمية تجاوز حالة سوء الفهم واللغط التي حصلت حول معالجة البلهارسيا مؤكدا على ايجابية تفاعل المجتمع مع هذه الفعاليه الطيبه..وعلى نفس السياق ادلى الاستاذعلي محمود بتصريح بهذه المناسبه شاكرا فيه لجهود القائمين على هذه الحمله وجهود ادارات التربية للمديريات ومدراء المدارس وجهود الجميع التي تهدف للحفاظ على صحة ابنائنا فلذات اكبادنا الطلاب باعتبارهم ثروتنا الحقيقيه ورهان المستقبل المنشود .ومنوها لاهمية وقيمة هذا التطعيم ومؤكدا على ضرورة التفاعل الراقي والايجابي المعهود للمجتمع المدني لمدينة الضالع الباسلة مدينة الشهداء والاحرار مع عملية معالجة البلهارسيا الجاريه في جميع مدارس المديريات المستهدفة في المحافظه. باعتبارها مهمه وطنيه انسانية أخلاقية تتطلب تكامل وتظافر جهود الجميع رسميا وشعبيا..