برعاية الأخ عوض محمد بن الوزير العولقي محافظ محافظة شبوة احتفل معهد الدكتور مقلم العالي للعلوم الصحية بمحافظة شبوة الاثنين بتخرج طلاب الدفعة العاشرة تخصص طبيب عام و طالبات الدفعة العشرين من قابلات المجتمع البالغ عددهم 120 طالب و طالبة.
و خلال الحفل الذي أقيم بالمناسبة في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بمدينة عتق مركز المحافظة بحضور الأخ/ عوض محمد بن الوزير العولقي محافظ المحافظة هنأ الوكيل المساعد للمحافظة علي الكندي الطلاب الخريجين بهذه المناسبة الهامة في حياتهم ، متمنيا لهم التوفيق و النجاح في مهامهم الحياتية القادمة.
و نقل الوكيل توجيهات و اهتمام المحافظ بن الوزير إلى أهمية و حيوية الدور الذي يضطلع به معهد الدكتور مقلم العالي للعلوم الصحية في تأهيل و تدريب الكوادر الصحية في العديد من التخصصات التي تلبي إحتياج و متطلبات المحافظة من الكوادر الصحية الوسطية لتقوم بدورها في خدمة العمل و النشاط الصحي و تقديم الخدمات الصحية للمواطنين موكدًا استمرار قيادة المحافظة في دعم و مساعدة المعهد و تقديم التسهيلات اللازمة له ليتمكن من القيام بدوره في خدمة قطاع الصحة على أكمل وجه.
من جانبه أوضح عميد معهد الدكتور مقلم العالي للعلوم الصحية الدكتور سامي الحاج الدور و الجهود التي يقوم بها ويبذلها المعهد منذ تأسيسه في أكتوبر من العام 1988م من أجل تدريب وتأهيل الكوادر الصحية الوسطية التي تلبي حاجة الخدمات الصحية في المحافظة بقطاعيها الحكومي والخاص حيث قام حتى الأن بتخريج ألفين وسبعمائة وخمسة وعشرين خريج وخريجة في العديد من التخصصات ، هذا ناهيك على ان المعهد يقوم كذلك بإجراء البحوث والدراسات الصحية للإسهام في نشر الثقافة الصحية في المجتمع ، مشيدا بأوجه الدعم والمساعدة التي تقدمها قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وعلى رأسها المحافظ للمعهد وتمكينه من مواصلة مشواره في خدمة المحافظة.
وفي نهاية الحفل الذي تخلله أداء قسم المهنة من قبل الخريجين وبعض أناشيد الأطفال قام المحافظ بن الوزير ومعه مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بتوزيع شهادات شكر وتقدير لعدد من الجهات التي تساهم في دعم المعهد وكذلك تم توزيع الشهادات التقديرية على الطلاب الخريجين وفي الختام تم تكريم الأخ / المحافظ ومدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بدرعي معهد الدكتور مقلم العالي للعلوم الصحية بالمحافظة.