سما نيوز

الإعلام .. ودوره في توعية الرأي العام

أحمد سعيد كرامة

 

لا يستحق الشعب الجنوبي الطيب الصابر المغلوب على أمره دائمآ و أبدا ، هذا الكم الهائل من تسويق الأوهام و فبركة الأخبار و الفوتوشوب ، بينما الواقع المأساوي يقول عكس ما يسوق أو يروج له من قبل أقلام مأجورة لا هم لها سوى مصالحها الشخصية الانتهازية بإسم الوطنية الزائفة .

بكم الحرف والكلمة و السطر يا هذا ، بكم ساهمت في إستمرار معاناة و مأساة شعبك و عمقت جراحه ، بكم ساهمت في الترويج للأمور طيبة و الدنيا بخير ، بكم نشرت و وزعت تلك الأوهام على أنها حقيقة قريبة المنال ، و أن على الشعب أن يصبر لوحده و يتجرع مرارة العيش دون سواه من القادة و الزعماء و المسؤولين ؟

تغيرت القيم و المبادئ لدى الكثيرين ، حتى أصبحت من أساطير الأولين ، و صارت الوقاحة جراءة و البلطجة شجاعة و رجولة ، و تصدر بعض التافهين المشهد السياسي و الإعلامي و العام للأسف الشديد ، السلطة الرابعة تعاني أشد المعاناة من إختراق المتسلقين و المتملقين و ضاربي دفوف الباطل و شهود الزور و البهتان .

القلة القليلة من تتخذ من الإعلام و وسائله رسالة لتوعية و تنوير الرأي العام الجنوبي ، و الكثرة من تتخذ من الإعلام وسيلة للاسترزاق و تغييب الرأي العام عن واقعه المأساوي الكارثي المزري ، و بالتالي نحن أمام مشهد إعلامي كارثي مؤامراتي بإمتياز ، يمارس ضد الشعب الجنوبي من أجل السيطرة التامة عليه و تجييره لمصلحة مشاريع إنتهازية لهذا أو ذاك .