سما نيوز

شبوة .. تأكيدات عن وجود تسرب نفطي جديد في الروضة

شبوة .. تأكيدات عن وجود تسرب نفطي جديد في الروضة
سمانيوز/شبوة/خاص

 

أكدت مصادر إعلامية وجود تسرب نفطي جديد في خط أنبوب النفط الناقل، من منطقة عياد النفطية إلى ميناء التصدير بالنشيمة، في منطقة غرير، بمديرية الروضة، محافظة شبوة.

و أفادت المصادر بأن شركة الاستثمارات النفطية لم تقم بوضع المعالجات لوقف التسرب أو معالجة التلوث البيئي الناتج عنه، ما ينذر بكارثة بيئية في المنطقة التي تعاني أصلاً من التسربات الناجمة عن خط الأنبوب النفطي منذ أكثر من خمسة أعوام، و تلوث مياه الآبار الجوفية الخاصة بمشروع المياه و كذلك الأراضي الزراعية.

و حمّل أهالي منطقة غرير، السلطات المحلية المسؤولية الكاملة جراء الكارثة البيئية في منطقتهم .

و يعاني سكان منطقة غرير من التسرب النفطي بين الحين و الآخر ، حيث تسرب النفط خلال العام 2022 م أكثر من خمس مرات في إماكن متفرقة