سما نيوز

مجلس أمناء منظمة منبر عدن للحوار والسلام يرحب بجهود لجنةالحوارالجنوبي ويدعو لتحويل تلك الجهود لآليات عمل

مجلس أمناء منظمة منبر عدن للحوار والسلام يرحب بجهود لجنةالحوارالجنوبي  ويدعو لتحويل تلك الجهود لآليات عمل
سمانيوز/عدن/خاص

 

عقد مجلس أمناء منظمة منبر عدن للحوار والسلام اجتماعه الفصلي هذا اليوم الجمعة ١٢ اكتوبر ٢٠٢٢م في عدن برئاسة رئيس مجلس الأمناء رئيس المنظمة أ/علي بن شنظور

وأفتتح الاجتماع بسم الله والصلاة على رسول الله ثم رحب رئيس المنظمة بالجميع مقدماً توضيحات مهمة عن مشاركته بعد تعينه ضمن لجنة الحوار الوطني الجنوبي ومساعي اللجنة وجهودهم للتواصل والحوار مع مكونات المجتمع الجنوبي والطيف السياسي والأمال المتوقعة من تلك الجهود

واستعرض جهود سابقة لمنبر عدن للحوار في مجال الحوار والتوافق والعديد من المبادرات
الوطنية أكانت بشكلٌ مستقل أو بالتعاون مع لجان
وهيئات آخرى تعمل في هذا المجال.

مؤكدا توقعاته لظهور نتائج إيجابية من الحوار الجنوبي
بمشيئة الله تعالى

بعد ذلك تحدث اعضاء مجلس الأمناء منهم الدكتور عيدروس محسن الشيخ ناصر النميري والعميد حسين الحالمي والوجيه المجتعي أبو أصيل الكربي عضو مجلس الامناء في
منبر عدن
رئيس هيئة التواصل والوفاق
والكابتن محمد ابو صلاح العوذلي والسفير سالم الزامكي وألناشط الجنوبي أبو عطفة
كضيف شرف ومعه ابو داوود العدني

وقد حيا الجميع تواجد رئيس مجلس الأمناء رئيس منظمة منبر عدن ضمن لجنة الحوار الجنوبي ودوره الوطني
ومايتمع به من علاقات ونشاط وخبرة ومرونة
ومصداقية من الكل.

وأثنوا على قرار الأخ اللواء عيدروس الزُبيدي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ومعه اللواء احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الجنوبية على تبني تعيين رئيس منظمة منبر عدن علي زين بن شنظور في لجنة الحوار الجنوبي وهو تكريم لجهوده الوطنية ودور منبر عدن المستقل.

كما عبروا عن تمنياتهم بأن يتم النظر لدور شخصيات وطنية أخرى في صعيد الأعمال القادمة أو مفاصل السلطة من هذا المنبر أو الهيئات واللجان التي تعمل في مجال الحوار والمصالحة والوفاق والسلام بشكل عام.

ودعاء الأجتماع إلى عدم
إضاعة الفرص
أوتكرار تجارب حوارات سابقة دون نتائج في الواقع.

واضعا الاجتماع سؤال؟ ماذا بعد هذا الحوار أوصياغة الميثاق الوطني وهو الأهم في الواقع؟

كما استعرض الاجتماع العديد من القضايا التي تتصل بنشاط منبر عدن والصعوبات التي تعترض عمله لاسيما
والعمل طوعي ودون وجود داعم لنشاط المنبر غير المبادرات الذاتية لبعض اعضاءه ولرئيس المنبر.

ودعا الاجتماع جميع القوى لتجسيد ثقافة الحوار وتأصيلها لتغدو ثقافة وسلوك

وأهمية نقل رسالة الجميع هنا لقيادة المجلس الانتقالي لعدم تضييع فرصة الجهود المبذولة من لجنة الحوار الجنوبي ومايميز العديد من عناصرها
المعروفة بكفاءتها

لأن في ذلك الانفتاح على شخصيات ذات كفاءة مصلحة للوطن بشكل عام.

داعيا المجلس الانتقالي الجنوبي لتحمل المسؤوليته الوطنية انطلاقا من مكانته وشراكته في السلطة للمساهمة في رفع مايمكن رفعه من معاناة في معيشة الناس
وتقديم نموذج أيجابي في بناء المؤسسات والنظام

وتطوير هيئات المجلس الانتقالي بما يلبي تعزيز دوره
الوطني والخارجي ومشاركة أوسع لبقية القوى في بناء الجنوب وعملية ايقاف الحرب والسلام الشامل في الجنوب واليمن.

في ختام الاجتماع
تم مناقشة بعض الافكار التي تدعم نشاط المنبر أو تعزيز علاقاته مع الجهات المماثلة في الأهداف والغايات الوطنية.

عدن ٢١اكتوبر ٢٠٢٢م