إلغاء الامتحانات الفصلية للفصل الأول من العام الدراسي الحالي في عموم مدارس العاصمة عدن (وثيقة)

16 أكتوبر 2022آخر تحديث :
إلغاء الامتحانات الفصلية للفصل الأول من العام الدراسي الحالي في عموم مدارس العاصمة عدن (وثيقة)
سمانيوز/عدن/خاص

 

أصدر مكتب التربية و التعليم في العاصمة عدن، تعميما إلى مكاتب التربية في المديريات، و مدراء المدارس للتعليم الأساسي و الثانوي، و ذلك بشأن الغاء الامتحانات الفصلية في الفصل الدراسي الاول للعام الجاري.

و حسب التعميم الذي أتى في ثلاث صفحات، فقد أقر مكتب التربية و التعليم بعدن إلغاء الامتحانات الفصلية للفصل الدراسي الأول للعام الجاري، نظراً لتأخر الدراسة نتيجة الإضراب.

و أوضح التعميم أن على المعلمين تقسيم ما تبقى من الوقت و تعديل الخطط الدرسية وفق الفترة المتبقية.

كما وجه التعميم باعتماد المحصلة الفصلية من أعمال و اختبارات شهري ديسمبر و اكتوبر و أربعة أيام من شهر ديسمبر و التي تقدر ب(100درجة).

و حسب التعميم يتم حساب النتيجة الفصيلة من أعمال و اختبارات الشهرين والاربع أيام، أي من الدرجة (100) يتم تحويلها إلى محصلة (20 و 30) و يصبح مجموعها (50) كنتيجة للفصل الأول، بدون إجراء امتحانات.

أما بخصوص الصفوف النهائية (التاسع و الثالث الثانوي)، يتم حساب (10) درجات من المحصلة (100)، و ترصد كدرجة تراكمية