سما نيوز

عدن : رسالة صيدلاني إلى طبيب تعقيبا على رؤشته صرفها لمريض ومناشدة وزارة الصحة باتخاذ قرار

عدن : رسالة صيدلاني إلى طبيب  تعقيبا على رؤشته صرفها لمريض   ومناشدة وزارة الصحة باتخاذ قرار
سمانيوز /خاص

كشفت رسالة صيدلاني تم تداولها تكشف مدى فضاعة الأخطاء الطبية التي يمكن أن يرتكبها الصيدلاني عند وصول رؤشته مكتوبة بهذا الشكل.
أحد الصيادلة كتب ما يلي:.
زميلي الطبيب
كصيادلة أصبحنا نعمل تحت ضغط نفسي رهيب خوفاً من الوقوع في أخطاء، ولا أخفيك أن العمل كصيدلاني أصبح نوعاً من التعقيد، فنجد أنفسنا محاطين بشفرة وطلاسم أشبه بتفكيك قنبلة.

زميلي الطبيب؛ يؤسفني أن أخبرك بأني أجد نفسي عاجزاً عن التفريق بين عشرات الأدوية التي تصل إلى حد التطابق في مسمياتها.
فقد اصرف Duphaston بدلاً من Duspatalin
أو Septrin بدلاً من Septilin
أو Systen بدلاً من Syston ..

وأنت تعلم جيداً العواقب الناتجة، وقد تكون عواقب مميتة، أليس الأجدر بنا أن نجعل صحة المريض هي الأولى والأهم، فأرجوك أن تحسن خطك، وأن نكون جميعاً في خدمة المريض وتحسين حالته لا أن نفاقمها.

هذا وناشد الصيدلاني وزارة الصحة باتخاذ قرار صرف الروشته عبر جهاز الكمبيوتر

ارواح الناس مش لعبة