قال معلمون متعاقدون لصحيفة سما نيوز ، أن مدرسة حكومية بعدن أنهت تعاقداتهم بشكل مفاجىء .
وأوضح المعلمون المتعاقدون أن مدرسة الفقيد عبد الله حاتم بمديرية الشيخ عثمان بالعاصمة عدن ، أنهت التعاقدات مع 13 معلماً متعاقداً بشكل مفاجىء ، ودون أبداء أي أسباب ، مضيفين أنهم ولدى محاولة معرفة الأسباب ، لم يجدوا إلا تبادلاً للاتهامات بين إداراة المدرسة ومكتب التربية بالشيخ عثمان .
وذكر المعلمون المتعاقدون لمحرر سما نيوز ، أنهم في الوقت الذي كان ينتظرون فيه تثبيتهم نظير سنوات قدموهم في التعليم ، فوجئوا بمكافئتهم بإنهاء العقود لاسيما والعام الدراسي الجديد على أبوابه في حين تشهد معظم المدارس الحكومية نقصاً حاداً في الكادر الوظيفي .
ويعيش المعلمون لاسيما المتعاقدين في مدارس العاصمة عدن أوضاعاً مالية صعبة ، في الوقت التي تتجاهل فيه كل الجهات المختصة تصحيح أوضاعهم المالية .