السبت 10 سبتمبر 2022
بحضور نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم
م/ شبوة أ. علي احمد نسعان وأ. خالد علي باحاج مدير مكتب التربية والتعليم م/ حبان وأ. احمد علي لحنف عميد المعهد العالي للتدريب والتأهيل م/ شبوة والشيخ علي دابي القميشي رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي حبان وأ. ناصر سالمين مدير مكتب المدير العام بالمديرية
نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية حبان وبالتعاون مع المعهد العالي للتدريب والتأهيل م/ شبوة صباح اليوم حفل تخرج لعدد (47) طالب وطالبة من من المعلمين والمعلمات اثناء الخدمة بمديرية حبان مساق الدبلوم العالي بعد الثانوية العامة تخصص معلم مصف.
وخلال الحفل الذي اقيم بقاعة الاحتفالات بمكتب التربية حبان القى أ. علي احمد نسعان نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ شبوة والذي من خلاله نقل تحيات مدير عام مكتب التربية والتعليم م/ شبوة
أ. سالم محمد حنش هنأ فيها الخريجين والخريجات من معلمين ومعلمات بمديرية حبان والبالغ عدههم (47) خريجاً لحصولهم على مساق الدبلوم العالي تخصص معلم صف من المعهد العالي للتدريب والتأهيل م/ شبوة
مشيرا الى أهمية التعليم والتأهيل للكوادر التربوية والتعليمية في العملية التعليمية وتطورها ورقيها الحضاري مشددا على ضرورة دفع الجميع إلى ميادين العلم وتوفير وتهيئة الظروف لزيادة التحصيل العلمي لمن يرغبون في ذلك داعيا الخريجين إلى بذل أقصى جهودهم من أجل التطبيق العملي الفاعل للمعارف والخبرات العلمية والعملية التي اكتسبوها خلال دراستهم الاكاديمية على صعيد الواقع العملي وبما يساهم في تحسين وتطوير العملية التربوية والتعليمية والارتقاء بها نحو الأفضل متمنياً لهم التقدم والترقي ”
وأشار إلى الدور المناط بالمعهد في خدمة العملية التربوية في المحافظة
وثمن نسعان جهود عمادة المعهد وهيئة التدريس في تخريج هذه الكوادر مؤكداً حرص مكتب التربية على دعم جهود المعهد بما يمكنه من القيام بدوره في خدمة العملية التربوية والتعليمية.
مقدما” الشكر والتقدير لمكتب التربية والعليم م/ حبان على حرصهم واهتمامهم بالكوادر التربوية بالمديرية ودفعهم نحو التأهيل.
كما القى أ. خالد علي باحاج مدير مكتب التربية والتعليم م/ حبان كلمة رحب من خلالها بكل الحاضرون في هذا الحفل مقدماً التهاني والتبريكات لكل الخريجين تخرجهم ورفد القطاع التربوي بمديرية حبان بكوادر مؤهلة قادرة على إعداد الأجيال معرفيا وعلميا باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقية وحثهم على مواصلة الدراسة للحصول على البكلاريوس وقال إن هذه الدفعة ستكون رافد قوي للمدارس بكوادر مؤهلة وحث بقية المعلمين من حملة الثانوية للالتحاق بالدراسة بالمعهد
وشكر قيادة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ممثلة بالاستاذ سالم محمد حنش على جهوده تجاه العملية التعليمية في مديرية حبان
وشكر مدير عام مديرية حبان والسلطة والمحلية في حبان على جهودهم تجاه قطاع التعليم في المديرية كما شكر قيادة المعهد العالي للمعلمين شبوة (عمادة ومعلمين) على جهودهم المبذولة وتنفيذ هذا البرنامج التأهيلي بمديرية حبان
من جانبة أكد عميد المعهد أ. أحمد علي لحنف ان الدفعة الثانية عشر لمعهد المعلمين والمعلمات م/ شبوة لعدد 47 معلم ومعلمة تخصص معلم صف نفذ برنامجها في مديرية حبان موضحاً ان المعهد سيظل رافدا اساسياً للتعليم بمحافظة شبوة وفي كل مديرياتها ومدهم بالكوادر المتخصصة لتغطية النقص في التعليم فضلا عن إقامة الدورات التدريبية الهادفة رفع كفاءة وتحسين أداء العملية التربوية و التعليمية.
حضر هذا الحفل العديد من الشخصيات الاجتماعية بالمديرية والقيادات التربوية .