أُختتم بمنطقة أسطلة مديرية يهر يافع محافظة لحج ، بعد عصر اليوم الأحد برنامج التوعية الثقافية لمزارعي مناطق وادي يهر يافع والخاصة بتوعية وتثقيف مزارعي أشجار البن بالطرق الزراعية المفيدة والجديدة الفريدة ، وفي بداية اللقاء رحب الأخ /محمد عبدالحافظ البرهمي مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية بالأخوة المستشارين الزراعيين المهندس/ صالح السنيدي والمهندس محمد عوض العيسائي وممثل شركة القهوة اليافعية الأخ/عبدالرحمن الصافي والذين قاموا بتنفيذ سلسلة من المحاضرات التوعوية والإرشادية القيمة في عموم مناطق زراعة البن بمديريات يافع بمحافظتي لحج وأبين ، واختتمت في وادي يهر . فيما تناول الأخوة المهندسين عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة في زيادة وتحسين جودة البن ، واكدوا على ضرورة إيلا الاهتمام والعناية بشجرة البن . كماتطرقوا إلى الطرق الصحيحة التي ينبغي على المزارعين إتباعها والإهتمام بها ، واهمها الري اللازم للأشجار والسماد الضروري للتربة ، والتقليم للأشجار ، ومكافحة الآفات الحشرية الضارة ووضع الحلول والمعالجات السليمة في عملية ري الأشجار أثناء الجفاف ، والقيام بالاعمال المناسبة للحفاظ على أشجار البن وزيادة الإنتاج وتحسين نوعيته وبحسب المعايير والمواصفات المرغوبة في الأسواق محليآ وعالميآ.
وفي ختام اللقاء الذي عقد في منطقة اسطلة شدد مدير الزراعة والري على المشاركين بتطبيق ماتلقوه من مفاهيم ومعلومات عند مباشرة أعمالهم الزراعية كلاً في مزرعته.
شاكراً للمهندسين جهودهم المبذولة في تنفيذ محاضراتهم الميدانية الإرشادية والتوعوية والرائعة على الواقع الملموس في مزارع البن في كل من قرى معربان وأعلي يهر والوسطي وأسطلة وغيرها ، وجدد البرهمي شكره وتقديره للمهندسين على إهتمامهم في انتشال وضعية زراعة البن والأخذ بها للأفضل ، وتنفيذ فعاليات وبرامج تهدف إلى النهوض بالعملية الزراعية بمناطق مديريات يافع التي تزرع محاصيل البن .