سما نيوز / شبوة /خاص
بعد سنوات ظلت شبوة فيها محل صراعات و اقتتال ” بدأت تتنفس .مع قدوم قوات العمالقة الجنوبية لما لتلك القوات من أثر طيب على أهالي شبوة بعد أن كانت شبوة على وشك السقوط بيد الحوثيين …
حيث عبر الكاتب و المحلل السياسي العميد خالد النسي بتغريدة له قال فيها :
لأول مرة تعود شبوة لأبنائها منذ ١٩٩٤ ، بعد حرب ٩٤ سيطرت الهضبة الزيدية على شبوة و تقاسموا أرضها و مواردها و دعموا الجماعات الإرهابية لتستوطن أرضها و خلقوا لأبنائها صراعات قبلية ،
و أكد النسي بقوله : شبوة لديها إمكانيات مادية يجب أدارتها من قبل أبناء المحافظة و توجيهها للبناء و التنمية
بدوره الاستاذ سالم الشيبة. يشيد بمناقب القاىد الاعلى لقوات العمالقة أبو زرعة المحرمي النائب بالمجلس الرئاسي واصفا له بقاهر الأخونج حيث قال : أرهقتهم و أوجعتهم و أبكيتهم و جعلت صراخهم يملأ الآفاق ضجيجآ و أنت لم تنطق و لو بكلمة واحدة الى الآن ..
و قال الشيبة : فأخبرني ماذا كنت ستفعل بهم لو نطقت ”