ترأس مدير عام مديرية تبن محافظة لحج الأستاذ محسن جعفر السقاف صباح اليوم الإحد الموافق 14 أغسطس 2022م في مبنى ديوان السلطة المحلية لمديرية تبن الإجتماع الدوري للمكاتب التنفيذية في المديرية لدوره السابعة للعام 2022م.
وكرس الاجتماع حول مدى استعداد قطاع التربية والتعليم بالمديرية حملة العودة الى المدارس من الطلاب والمعلمين وحول نتائج الامتحانات بالمدارس.
وفي الإجتماع الذي حضره مدراء الإدارات التنفيذية بالمديرية افتتح “السقاف” الإجتماع بكلمة رحب فيها بالحاضرين وقال نحييكم ونشكركم على حضوركم وعلى كل جهودكم المبذولة من قبلكم خلال الدورات السابقة للمكتب التنفيذي وتحدث السقاف على وضع قطاع التربية والتعليم بالمديرية موكداً إعطاء التعليم جل الإهتمام فالمجتمعات ما تتطور الا بالتعليم ونحن نقدر جهود المعلمين وإدارة التربية والتعليم بالمديرية في تطوير العملية التعليمية حاثاً الجميع ان يقدموا كل ما عليهم من أجل ابناءهم الطلاب مع وضع الخطط السنوية والفصلية المناسبة التي تؤدي الى تطور وتحسين قطاع التعليم بالمديرية الى الافضل.
بعد ذلك أستمع “مدير عام مديرية تبن ” من رئيس قسم التعليم بالتربية والتعليم تبن الأستاذ نبيل عقيل عن نشاط واستعداد التربية مقدماً شرحاً مفصلاً حول استعداد التربية والتعليم بالمديرية للعام الدراسي الجديد من خلال عقد إجتماع مع مدراء المدارس وعقد اجتماع مع رؤساء الأقسام بالتربية تبن وكذلك إقامة دورة تدريبية لمدراء المدارس تحت عنوان العودة الى المدارس.. واضاف نبيل عقيل حول نتائج الامتحانات ونسبة النجاح والتي شكلت نسبة جيد جدا متحدثاً عن نقص في المعلمين وعدم وجود التوظيف لاكثر من عشر سنوات وعدم وجود الحراسات بالمدارس وزيادة بناء المدارس الحكومية والأهلية التي وصلت عددها الى 97 مدرسة وحول مسألة الاضراب المعلمين التي دعت اليها النقابات للمطالبة بحقوق المعلمين.
وفي الإجتماع تحدث عدد من الاخوه بمداخلات وتعليقات حول تطوير قطاع التربية والتعليم حيث تحدث الأخ بشير خزيف رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي تبن على ضرورة تفعيل دور التوجية والتفتيش المدرسي من خلال النزول المستمر للمدارس وحصر الممتلكات العامة والمنح المالية ومستوى الاستفادة منها.. فيما تحدث الأخ يسلم باجول مدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية حول حقوق المعلمين وعدم وجود دورات مياه للطلاب فيما اشار الأخ احمد كوكع مدير إدارة محو الاميه بالمديرية على ضرورة وضع حراسات بالمدارس من أبناء المناطق من العسكريين من خلال تفريقهم من وحداتهم العسكرية من أجل القضاء على ظاهرة السرقة التي انتشرت في الفترة الأخيرة وحول نقص في المعلم المتخصص وخصوصاً معلم الفيزياء وعن المنقطعين.
فيما تحدث الأخ حسن ناصر مدير إدارة السكرتارية بالمديرية على ظاهرة المعلم البديل الذي أصبح أمر واقع ويجب أن يكون المعلم البديل يعمل تحت إشراف إدارة التربية والتعليم بالمديرية فيما يتعلق بالجانب المالي والحضور والغائب وترتيب له جدول حصص يوميه وعمل له مباشرة وعمل توزيعهم الى المدارس التي هي بحاجه للمعلم البديل مع اختيار المعلم المتخصص.
وفي ختام الإجتماع صدرت قرارات أهمها:
1- يكلف مدير التربية تبن في ترتيب حراسات للمدارس ودفع لهم حوافز ماليه من الرسوم المدارس.
2- يكلف مدير التربية تبن في رفع تقرير عن المنح المالية ومستوى الاستفادة منها بالمدارس.
3- يكلف مدير التربية تبن مناقشة تدوير مدراء المدارس مع الجهات ذات العلاقة ممثلة بمكتب التربية والتعليم لحج.
4- استدعاء المتعهد في نقطة الفشلة الخاص بالتحصيل رسوم الكري والنيس من المحافر الى مبنى المديرية.
5- يكلف مدير مكتب الصحة تبن العمل على تنفيذ مخرجات الادارية والمالية والعلاجية من قبل اللجنة من اجل ترتيب وابلاغنا على مستوى التنفيد في الدورة القادمة.