سما نيوز _متابعات
مناشدة إنسانية أطلقتها منسقية أبناء يافع، تطالب رجال الأعمال اليمنين بالداخل والخارج إلى إنقاذ عبدالرحيم بن علي جابر ..
تأتي هذه المناشدة بعد أن أطلقت أسرة عبدالرحيم بن علي جابر اليافعي لكل اليمنيين في الداخل والخارج مناشدتها؛ لإنقاذ ابنها من القصاص، والذي أوشكت المهلة على النفاذ ولم يتبق منها غير 25 يوما …
قضية عبدالرحيم مرتبطة بعراك بينه وبين شباب أكبر منه سنا بالأسلحة البيضاء، حاولوا الاعتداء عليه أمام منزله، وعمره يومها لم يتجاوز ال 17عاما، حيث اشتبك معهم وكانت النتيجة أن طعن بسكين أصابت أحدهم وهو شاب من أبناء محافظة إب عمره 36 عاما، كانت الطعنة بالقلب أدت إلى مقتله، ودخل على إثرها عبدالرحيم السجن لأكثر من 16 عاما قضاها بين جدرانه …لم يشاهد أمه وأباه الذين ماتوا وهم ينتظرون أن يفك الله كرب ابنهم …
أسرة عبدالرحيم وصلت مع أهالي المقتول بعد تدخل أناس كثيرين على أن تقوم بدفع دية قيمتها ثلاثة ملايين ونصف ريال سعودي؛ ليتم إسقاط حكم القصاص.
أهالي المقتول كانوا قد طالبوا بخمسة ملايين سابقا، ولكنهم تنازلوا بعد تدخل الكثير من أهالي الخير ليصبح المبلغ ثلاثة ملايين ريال ونصف سعودي .. مبلغ كبير جدا ويعتبر مستحيل على أسرة عبدالرحيم، لهذا أطلقت منسقية أبناء يافع مناشدة لدعم هذه الأسرة بالمبلغ المتبقي وهو اثنين مليون ريال سعودي، بعد أن عجزت عن توفير المبلغ كاملا.
هذا وناشدت المنسقية روؤس الأموال اليمنية بالداخل والخارج في الإسهام لإنقاذ حياة عبدالرحيم .
نسأل الله الخير والبركة لكل من سيساهم في عمل الخير هذا.