الجريري يستقبل الشماسي والوليدي في منشأة عدن الصغرى التابعة لفرع شركة النفط بعدن

8 أغسطس 2022آخر تحديث :
الجريري يستقبل الشماسي والوليدي في منشأة عدن الصغرى التابعة لفرع شركة النفط بعدن
سمانيوز/عدن/خاص

 

في أول زيارة له منذ توليه حقيبة الوزارة، ‪قام معالي الدكتور سعيد الشماسي، وزير النفط والمعادن صباح يوم الأحد ومعه الأخ المدير العام التنفيذي لشركة النفط اليمنية المهندس طارق الوليدي بزيارة تفقدية إلى منشأة عدن الصغرى النفطية التابعة لشركة النفط اليمنية – فرع عدن والتي تقع في مديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن ، حيث كان في استقبالهما لدى وصولهما المنشأة الاخ مدير عام فرع شركة النفط بعدن الدكتور صالح عمرو الجريري .

وخلال الزيارة استمع الوزير الشماسي ومعه المهندس الوليدي من مدير عام فرع الشركة الدكتور الجريري والمختصين في المنشاة إلى شرح مفصل حول اسباب الحريق الذي نشب مؤخراً في أحد منصات التعبئة وعمليات الإصلاح التي تمت للمنصة والخطة العاجلة التي قامت بتنفيذها قيادة فرع الشركة وبتوجيهات من مدير فرع الشركة بعدن الدكتور صالح الجريري والتي هدفت لتزويد المنشأة بمنظومة أمن وسلامة متكاملة تشمل وحدة التعامل مع الحرائق وسلامة العاملين في هذا المنشأة الحيوية والهامة .

كما قدم المختصون في منشأة البريقة النفطية لمعالي الوزير والمدير التنفيذي للشركة شرحاً وافياً حول النظام الآلي والإلكتروني الخاص بقياس المشتقات النفطيه وآلية تطويره، بما يسهم في دقة حساب كميات الوقود والفوارق التي قد تطرأ عليها أثناء خزنها .

يذكر بأن الوزير الشماسي ومعه المهندس الوليدي كانا قد زارا وحدة التحكم الخاصة بتفريع المشتقات النفطية وتعبئتها والوحدات الدقيقة الخاصة بكل نوع منها، حيث أشاد الوزير الدكتور الشماسي بما تم اتخاذها من إجراءات من قبل قيادة فرع الشركة وتوجيهها بأهمية الصيانة الدورية لكافة الانظمة الموجودة في المنشأة والاهتمام بالمنصات الخاصة بوقوف ناقلات المشتقات النفطية وتحديثها بما يسهم في سرعة تعبئتها وسلاسة دخولها وخروجها من وإلى المنشأة.