سما نيوز

الشيخ ياسرالعزيبي رئيسا لحلف قبائل وابناء الحوطة وتبن.

الشيخ ياسرالعزيبي رئيسا لحلف قبائل وابناء الحوطة وتبن.
سمانيوز/لحج/ياسر منصور

 

أقام حلف قبائل وأبناءالحوطة وتبن حفلا لإشهاره وذلك بقاعة صبر الكبرى في منطقة صبر بمديرية تبن محافظة لحج.

حيث تم الحفل بحضور قيادات وكوادر تربوية واكاديمية  وامنية من أبناء المديريتين والذي تم فيه تشكيل هيئة إدارية لحلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن.

هذا وقد تم التشكيل، وتسمية الهيئة الإدارية بحضور أعضاء الجمعية العمومية للحلف وبمشاركة من السلطة المحلية في محافظة لحج.

وفي لقاء خاص عقب حفل الإشهار مع الشيخ ياسر العزيبي، رئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن قال: “نشكر الحضور جميعا ومن شارك وساهم في إنجاح هذا الحفل وهذا لا يدل إلا على حب الجميع للم الشمل بين أبناء المديريتين وجمع جميع الطوائف، كما أشكر كل من شارك  وحضر وأخص مدير مديرية تبن والمشاركين من أبناء الحوطة وتبن”.

وأضاف العزيبي: “كما أن هذا الحلف سيكون رافدا قويا في دعم السلطة المحلية والأمنية في خدمة المواطنين، ورفع صوتهم ومتابعة حقوقهم والوقوف، إلى جانبهم”.

حفل ناجح وخطوة صحيحة نحو لم شمل مديرتي الحوطة وتبن؛ لما تربطهما من علاقات حميمة وصادقة منذ القدم وما لهما من دور سابق في بناء المحتمعات المحيطة بالمحافظة، هاتان المديريتان لهما دور فعال في نشر التعليم بين المديريات الأخرى، كما لهما الدور النضالي في شتى المحافل والميادين .

كما أن هذا الحلف جاء وشكل بسبب ما يعانيه أبناء الحوطة وتبن من تهميش في شتى المجالات.

أسماء الهيئة الإدارية للحلف وهي:
_ الشيخ ياسر عبدالله فضل العزيبي، رئيسا لحلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن.
_فارض عبدالحميد البان، نائبا لرئيس الحلف.
_خالد صالح الرفاعي، نائبا لرئيس الحلف.
_الشيخ عارف المسعودي، الأمين العام للحلف.
_الشيخ عارف هامل، أمين عام مساعد.
الدكتور علوي علي عيدانً أمين عام مساعد…

وهناك دوائر خاصة، بالحلف تم اعتماد الأسماء لها.