سما نيوز

تواصل التصعيد الاحتجاجي من قبل عمال الشحن والتفريغ في رصيف المعلا صباح اليوم.

تواصل التصعيد الاحتجاجي من قبل عمال الشحن والتفريغ في رصيف المعلا صباح اليوم.
سمانيوز/عدن/خاص

 

في ظل حالة الاحتقان التي تعيشها الشرائح العمالية في عدن بسبب سوء الأوضاع المعيشية ومطالبات حقوقية لم تلب خرج صباح اليوم الخميس ٤ أغسطس العشرات من عمال الشحن والتفربغ في رصيف المعلا التابع لمصلحة موانئ عدن استمرارا لتصعيدهم السابق.

مطالبات عمال رصيف المعلا تنحصر في ستة مطالب حقوقية لم تر النور أيا منها ولم تتحقق واحدة منها بالرغم من خروج العمال في وقفات احتجاجية سابقة امام بوابة الميناء كان آخرها قبل أيام بداية انطلاقتها كانت مسيرة في الشارع الرئيسي حتى بوابة الميناء.

أفاد وكالة أنباء الجنوب سما الأخ وليد الجعلي أحد أبرز قيادات العمال الداعين للخروج والمطالبة بالحقوق “أن مطالب العمال ستة مطالب أضيف لها لاحقا سحب الثقة عن النقابة التي تدعي انها تمثلهم كي تنتزع لهم حقوقهم ولم تقم بواجبها المناط بها بل كانت سندا وعونا لأرباب العمل بدلا عن العامل الذي فوضها كي تمثله”.

وأضاف: ” أننا ومن خلال وقفتنا هذا اليوم نعلن أننا مستمرون في التصعيد ونتمنى من كافة العمال التجاوب كون الهم الذي نشتكي منه يجمعنا كلنا دون استثناء وإننا بصدد عقد فعالية صباح يوم الاحد القادم أمام مبنى اتحاد نقابات عمال الجنوب للمطالبة بسحب الثقة عن النقابة التي نكثث بكل الوعود التي قطعتها على نفسها لنصرة العامل اولا قبل كل والوقوف معه”.

وأكد الجعلي أن العمال لن يتوقفوا عن تصعيدهم والذي تزداد وتيرته يوما عن يوم حتى تحقيق جميع المطالب الحقوقية الستة إضافة إلى سحب الثقة عن النقابة”.