سما نيوز

أثناء لقائه بمديري عموم الزراعة و الأوقاف بلحج #البكري : لن نسمح بالتوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية مشددا على الحفاظ على أراضي الوقف و حمايتها

أثناء لقائه بمديري عموم الزراعة و الأوقاف بلحج #البكري : لن نسمح بالتوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية مشددا على الحفاظ على أراضي الوقف و حمايتها
سمانيوز

 

لحج/ فؤاد داؤد/ خاص

ضمن لقاءاته بالمدراء العموم و المسؤولين لمعالجة العديد من القضايا الهامة التي تصاعدت فيها شكاوى المواطنين و إيجاد الحلول المناسبة لها و وفقا للقانون و الأحكام النافذة و بعيدا عن التسويف و المماطلة و ضياع الحقوق الخاصة و العامة و لما من شأنه إرساء دعائم الأمن و الاستقرار و الحفاظ على الممتلكات الخاصة و العامة و حمايتها و لاسيما أراضي الوقف التي جرى و يجري عليها العديد من فنون التلاعب و التحايل لغرض البسط و الاستحواذ دون وجه حق و خارج إطار القانون

التقى صباح اليوم الأربعاء اللواء ركن صالح أحمد حسين السيد البكري وكيل أول محافظة لحج و في لقائين منفصلين بوكيل وزارة الزراعة و الري – مدير عام مكتب الزراعة و الري بالمحافظة المهندس عبدالملك ناجي عبيد و مدير عام مكتب الأوقاف و الإرشاد في المحافظة الأستاذ محسن علوان العزيبي لمناقشة عدد من القضايا العالقة فيما يخص الأراضي الزراعية و أراضي الوقف و التي وردت حولها الكثير من الشكاوى و من ضمنها أرض وقف مزاحم الواقعة في بستان 22 يونيو حول محاولة البعض البسط و السيطرة و الاستحواذ عليها و تحويلها من أرض زراعية إلى أرض سكنية و بصورة عبثية سافرة من غير وجه حق و دون وازع من دين أو وخزة من ضمير .. مشددا على ضرورة الحفاظ على أراضي الوقف و حمايتها من أي اعتداء حتى يرث الله الأرض و من عليها و بحسب ما تعلمناه من ديننا الإسلامي الحنيف و شريعته الإسلامية السمحاء

و أثناء هذه اللقاءات الإيجابية المثمرة التي تأتي في إطار الخطة الفصلية لعمل و أنشطة المكتب و المستجدات التي تطرأ عليها قال وكيل أول محافظة لحج اللواء ركن صالح أحمد حسين البكري : لن نسمح أبدا و مهما كانت الأسباب و المبررات بالتوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية و التي تعد رافدا أساسيا و رئيسيا من روافد الاقتصاد الوطني الذي يعود بالخير و المنفعة على الشعب بأكمله .. مؤكدا على محاسبة كل من سولت و تسول له نفسه المساس بالأراضي الزراعية و تحويلها إلى سكنية كائن من كان و بحسب القوانين النافذة و الساري مفعولها في البلاد

و أكد اللواء ركن صالح البكري على ضرورة وقف العبث و التلاعب بأرض الوقف .. حاثا مديري الزراعة و الأوقاف بالمحافظة وقف الاعتداء على أرض وقف مزاحم في بستان 22 يونيو و إحالة المعتدين إلى الجهات المعنية لمحاسبتهم على ما ارتكبت أياديهم من آثام في التعدي على أرض الوقف و محاولة طمس هويتها و كذا محاسبة المتسببين بذلك وفقا للقانون

هذا و قد وجه الأخ وكيل أول محافظة لحج اللواء البكري مذكرة رسمية إلى كل من : مدير الزراعة و مدير الأوقاف و مدير الأمن بالمحافظة بوقف الأعتداء بأي شكل من الأشكال على أرض وقف مزاحم الكائنة على شرج باعقبة في بستان 22 يونيو و كذا عدم التعامل بالأرض الملك الكائنة في المنطقة بأي صورة من صور المعاملات حتى يتم الفصل بين أرض الملك و أرض الوقف عبر القضاء و بحسب التوجيهات الصادرة من رئيس قلم التوثيق في المحكمة إلى الأمناء .

من ناحيتهما أكدا مديرا الزراعة و الأوقاف بالمحافظة حرصهما الصادق على الحفاظ على الرقعة الزراعية و عدم السماح بالمساس بها و تحويلها إلى أرض سكنية تحت أي مبرر من المبررات ، و كذا الحفاظ على أرض الوقف و عدم السماح بالاعتداء عليه مهما كان .. مؤكدين على عملهما بما جاء في توجيهات الوكيل و لما من شأنه الحفاظ على الحقوق الخاصة و العامة و لما من شأنه تحقيق الصالح العام في حماية الأراضي الزراعية و أراضي الوقف من أي اعتداءات أو تجاوزات و بحسب القانون

رافقه في هذه اللقاءات مدير المكتب الأستاذ/ علي الكومي و عدد من رجال الصحافة و الإعلام