و نحن على وشك تعيينات المحافظين حسب ماورد على أذهاننا
_ نلاحظ تحركات خفافيش الظلام ، و مايسمى بأبو شريحتين و هذه من عوائدهم فقد سبق و أن تحركوا إلى مصر من م/ لحج ، تابع لحزب الإئتلاف) المولود من رحم الإصلاح و التذاكر و تكاليف الصرفيات من سفر و مأكل و مشرب من عناصر معادية للجنوب !؟
ليس من المستغرب اليوم أن يتحركوا حسب عوايدهم إلى قصر المعاشيق،، أو إلى الانتقالي و الوجه الذي ما يستحي يفعل مايشتهي
و هذه العادات و ركوب الموجة قد تعودت الناس عليها، و قد حصلت ، و لا نستبعد من يوصلهم إلى القيادات من الواسطات التي تحاول أن تستعيد مواقعها للواجهة ، فتلك ثقافتهم نتيجة الجري نحو آمال التوريث العفاشي التي بانت حقيقتهم من أول يوم وصول مجلس الرئاسة إلى عدن و الذي انكشفت أقنعة كثيرة كانت مغطاة بقضية الجنوب
و هناك ول لا سف من يحاول تفعيل هذه التحركات لتتكرر و تتكرر الاخطاءات ،معها و من خلالها كما هو حاصل اليوم على الواقع (كما هو في لحج من باب الفضول) و من باب الحرص و المسؤولية الوطنية و الأخلاقية
و كلمة حق أقولها يشهد الله بصراحة من وجهة نظري هذه المحافظة تختلف عن المحافظات حيث عانت الكثير على مدى عقود و على مدى ( 7)سنوات ،محافظين متتالية من بعد حرب صيف 94 المشؤوم و حتى اليوم لم تتعافى محافظة لحج بل بالعكس فقد تم نهبها و تدميرها بشكل ممنهج ، سرقة و لصوصية و استرزاق و منافع شخصية و فساد مستشري في كل المجالات ، مالي و إداري و العبث بمقدرات و موارد المحافظة من المال العام . و حرمان أبناء لحج من أبسط المقومات و المتطلبات و الاحتياجات
الضرورية بما فيها الكهرباء و المياه و الطرق و التعليم و البنية التحتية و غيرها من الخدمات الأخرى
و السؤال هنا نقول للقيادة
السياسية في ظل المتغيرات و التصحيح هل من تصحيح حقيقي عادل, و استحقاق أكيد من خلال وضع الرجل المناسب في المكان المناسب بعيدا عن المزايدات السياسية و المناكفات الحزبية الضيقة و العنصرية ؟
،هل من استحقاق سياسي حقيقي و اجتماعي و إداري و اقتصادي يقدر على إدارة محافظة لحج حتى ترجع روحها و وجهها المشرق لحج الفن، والثقافة و التاريخ .. لحج الغمندان ، و السلطان علي عبد الكريم .. لحج الفل و الكاذي و الياسمين!
هل من يد امينة مخلصة مجربة بالكفاءات و الخبرات العملية و النزاهة و الشرف يدير هذه المحافظة .. نعم هناك رجأل مناضلين مخلصين و وطنيين يمتلكون من العقل و الحنكة و المعرفة و العمل و الشجاعة بدون مبالغة … هكذا يقولها كل أبناء لحج قاطبة الذين يتأملون إلى أفق التغيرات القادمة .. يبحثون عن نجم لحج البار
نعم هناك المناضل الاكتوبري المتواضع المستقيم المخلص اللواء الركن/ صالح البكري, وكيل أول محافظة لحج هذه الهامة الوطنية رقم صعب في زماننا هذا و نادرا ما نجد قائدا من أمثاله بالنزاهة وحب الجنوب
إن الاخ اللواء البكري له مواقف نادرة اقولها بصدق هذا الرجل خدم لحج بكل ما يملك خلال السنوات المنصرمة السابقة وبحسب مايملك من مسؤولية و سقف محدد لصلاحياته كوكيل أول محافظة لحج بقرار جمهوري و على الرغم من ذلك تم تهميشه اخيرأ من قبل قيادة السلطة و محاولة تجميد مهامه و قطع مخصصاته و إيقاف توجيهاته و أوامره بالرغم أن المواطن غير معترف بتلك الحرب الشعوى عليه من قبل السلطة المحلية و استمر يستقبل تظلمات المواطن برغم الصعوبات التي يواجهها و تلك العراقيل منها سياسية
بسبب موقفه إلى جانب وطنه و إلى جانب المجلس الانتقالي الجنوبي بكل حزم و شجاعة و لكونه كذلك وقف عظم حنجرة ضد الفساد و المفسدين و إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة و مع ذلك صمد و فرض أمر واقع و بموجب مايملي عليه ضميره و حقه
القانوني الذي يخوله من نظام و قانون وزارة الإدارة المحلية لكي يخفف من معاناة الناس
نعم أنه أبو الفقراء و المساكين و الايتام ، فالبكري واجهه خصوم سياسيين و خصوم متنفذين و خصوم لصوص و السرق و نهابون للمال العام ، و وقف هو الوحيد ضد هذه العناصر من خلال كتاباته و منشوراته و عبر القنوات المتلفزة الفضائية و قال للأعور أعور إلى عينه بدون خوف !!
هذا الرجل المتواضع فلينظر من لايعرف البكري إلى أعماله و نشاطه الموثق في شبكات جوجل و غيرها عمل هذا الرجل المتواضع البسيط الذي بدون حراسات و بدون أطقم عفيف نظيف لم يمتلك الفدانات الزراعية و لا المخططات السكنية أسوة بمن يمتلك مئات الفدانات منذو ما بعد حرب 2015 م و العمائر و الفلل و أرصدة بنكية برغم طول خدمته في لحج طيلة 20 سنة كان بامكانه أن يمتلك أدنى ما يملكون الذين أتوا من بعده لكنه صاحب مبادئ و ضمير و أخلاق و إنسانية لذلك لا يسعني هنا أن أتكلم بكل ما يفي عن دور البكري و نضاله من أيام الاستعمار البريطاني و مابعد الاستقلال الوطني في 30 من نوفمبر 67م و أثناء بناء دولة الجنوب و أثناء الحروب 72 و 79 بين الجنوب و الشمال و فيما بعد حرب 94 م
و كذا أثناء الحراك الجنوبي و في كل المواقف و الأحداث و المنعطفات و السنوات السابقة المنصرمة عرفنا البكري ضحى في المنصب و الرتبة اثناء حكومة بن دغر و أثناء اجتماع المكتب التنفيذي بمحافظة لحج و أعلن تأييده للمجلس لانتقالي أول موظف في السلطة يعلن تاييده أمام عموم المديريات ال15 للحج
و أمام قيادة محافظة لحج و عبر الكيمرات و الإعلام صوت و صورة و لدينا صور من عارض حينها و رفض التأييد .
اليوم في مكاتب قصر المعاشيق و في مكاتب المجلس لانتقالي ، و مع العلم اقولها : لحج إذا في استفتاء لحج كلها البكري نعم
قاعدة شعبية قول و عمل و أذكركم شعبية البكري أثناء إعلان الإدارة الذاتية و إعلانها و دعوته للجماهير المليونية التي شهدتها لحج رغم أن هناك من راهن على فشل البكري و لكنه نجح و اللواء أحمد سعيد بن بريك هو من كلف البكري لهذه المهام
و للبكري حضور في كل المواقف ، قبل و بعد و أثناء ذكرى فك الارتباط .. البكري رقم صعب لمن لا يعرف اللواء صالح البكري حفظه الله و أطال في عمره
و أخيرأ نقولها : على الأخ المناضل اللواء عيدروس بن قاسم الزبيدي حفظه الله أن يحسن الاختيار و هو يعلم بالبكري أن يكون البكري هوا المحافظ للحج و سنضمن للمحافظة لنجاح باذن لله تعالى
و الله من وراء القصد !!!
كتب /محسن أحمد الفحة