سما نيوز

“تأبين وكيل وزارة الصحة الأسبق الدكتور الخيلي في سفارة اليمن بالقاهرة”

“تأبين وكيل وزارة الصحة الأسبق الدكتور الخيلي في سفارة اليمن بالقاهرة”
سمانيوز/القاهرة/خاص

 

أقيم في قاعة سباء بسفارة بلادنا بالقاهرة تأبين فقيد الوطن الدكتور أحمد علي ناجي الخيلي وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الأسبق الذي وافته المنية صباح يوم الخميس الماضي بالعاصمة المصرية القاهرة .

بدأت فعاليات التأبين بآيات من الذكر الحكيم ، أعقبه كلمة اللواء عسكر يحيى الخيلي نائب قائد قوات البحرية السابق تطرق فيها عن مناقب الفقيد ومراحل حياته المليئة بخدمة مجتمعه ووطنه مؤكداً أن الفقيد إتخذ مهنته لمساعدة المحتاجين والمعدمين في الشُعيب والضالع وأماكن حله وترحاله وحين أصبح مسؤول لم يتوانى في خدمة المواطنين في عموم الوطن وكان قريباً من الكل مقدماً إنسانيته فوق كل اعتبار.

وتخلل التأبين قصيدة شعرية للشاعر الكبير ابو ظافر علي بلعيد رثاه فيها بطريقة أدبية أبرز فيها وجعه على فراقه وذكر مناقبه ومحاسنه وتعداد خصاله وختمها بالترحم عليه والصبر والسلوان لأهله ومحبيه .

وفي كلمة مختصرة لابن اخ الفقيد الشاب عسكر علي ناجي ( عسكر عيسى ) شكر فيها كل من حضر التأبين وكل من تواصل معزياً ومواسياً وطالب الجميع بالدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة وتمنى الصحة والعافية للجيع وأن لا يريهم في أهلهم شرا.

حضر التأبين عدد من مسؤولي الدولة وأعضاء السلك الدبلوماسي والاكاديمي يتقدمهم رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ورئيس مجلس الشورى د أحمد عبيد بن دغر و الشخصية الوطنية الشيخ أحمد صالح العيسي عضو لجنة المصالحة و المستشار فتحي الأحمدي ووزير الدفاع الأسبق اللواء صالح عبيد أحمد ، و نائب وزير الداخلية السابق اللواء مطهر مسعد السقلدي و وزير حقوق الإنسان السابق د محمد عسكر و قائد قوات البحرية الفريق عبدالله سالم النخغي و المحلق العسكري لبلادنا العميد ثابت عبد والدبلوماسي مساعد عثمان الشاعري و المحلق الثقافي لبلادنا د محمد العبادي و الناشط في الجالية اليمنية د نجيب حسان و عدد من الوزراء و السفراء وممثلي الجالية في مصر و جمع غفير من المثقفين ومن زملاء الراحل د أحمد علي ناجي رحمه الله