سما نيوز

شركة الأهرام ومؤسسة كهرباء لحج… يتفقاً لتدمير البنيةالتحتية للمؤسسةونهب وبيع المولدات بحجةصيانتها وتواطئ الثانية

فهمي الصمصام

كهرباء لحج التي أصبح إسمها يذكر في كل بيت لحجي ولا أظن أن ذكرها طيب وخاصة بعد أن إنتشر تقرير اللجنة الهندسية حول كهرباء لحج ومحطة *الأهرام* في عباس الحوطة و شقيقتها الشمطاء *العليان* في تبن بئر ناصر حيث بات الكل في مواقع السوشيال ميديا والمقاهي و الاماكن الاجتماعية يتكلم عن حجم العبث الذي تمارسه شركة الأهرام والعليان وبالتواطئ مع كهرباء لحج ففي أول شهر من عمل شركة الأهرام في يوليو 2019 حصلت على قيمة 1599598 مليون وخمسمائة وتسعة وتسعون الف وخمسمائة وثمانية وتسعون كيلووات في صورة غرامات على كهرباء عن طاقة كهربائية متاحة لم تسطيع كهرباء لحج إستلامها وتوزيعها على المواطنين فهل يعقل أن تدفع كهرباء لحج قيمة أكثر من مليون ونصف كيلو وات في شهر واحد فقط أي ما يعادل 15٪ من القدرة الإنتاجية كغرامة تم تجييرها لصالح شركة الأهرام تصل قيمتها الى مئات الالاف من الدولارات في شهر واحد وكلنا يعرف فترة الدخول التدريجي لمولدات الاهرام!!!!؟.

ثم في نقطة أخرى يتحدث التقرير عن مخالفة شركة الأهرام للعقد المبرم معها في إستخدام الشركة لنظام تحويل لا يتوافق مع المنظومة الكهربائية في المحافظة حيث أن الاتفاقية تنص على إستخدام نظام 0.85 بينما الشركة تستخدم نظام 0.98 الامر الذي يؤدي الى الإضرار بالشبكة المتهالكة اصلا وإحتراق وتلف المحولات والكيبلات حيث لاحظ الكثير منا إحتراق محولات بعض القرى وتكبد أهالي تلك القرى الملايين من الريالات للمساهمة في شراء محولات بديلة لتصبح ضمن اصول مؤسسة الكهرباء!!!، ضرر اصاب تلك المحولات من عدم التزام الشركة بالنظام المتفق عليه بلإضافة الى إهتزاز قيم فرق الجهد في التيار الكهربائي الواصل الى منازل المواطنيين وليس هذا فقط بل إن التقرير اوضح إن إصرار الشركة على إستخدام ذلك النظام يغير قيمة القراءات في العدادات فالشركة تدعي أنها تنتج عشرين ميجا في الساعة بينما حسابات اللجنة الهندسية اوضحت ان القدرة الحقيقية لمولدات شركة الأهرام هي 17.3 ميجا وات فقط، كما تطرق الى المغالطات في التقرير المرفوع من الشركة وقسم التوليد في شهر أغسطس 2019 الذي حدد التوليد ب 11787 ميجاوات بينما الإنتاج الفعلي 10890ميجاوات اي بفارق 807 ميجاوات ذكرها التقرير بإسم طاقة وهمية 0.92 وليس 0.98 الذي تزيد عنده الطاقة الوهمية وبنفس الإحتساب لشهر يوليو 2019 تكون الطاقة الوهمية 841 ميجاوات!!! بإختصار أن الطاقة الوهمية من التلاعب بمعامل القدرة خلال شهري يوليو وأغسطس 2019 يصل الى مليون وستمائة الف كيلووات وطاقة متاحة في شهر يوليو قيدت بمليون ونصف كيلووات واحتمال مثلها في شهر أغسطس اي ما يقارب ثلاثة مليون ونصف حصلت شركة الأهرام على قيمة توليدها دون ان تنتجها
واستمر الخداع والتضليل الى يومنا هذا لسنة 2022/7/18 م
وسيكون مليين كيلووات حصلت شركة الأهرام على قيمة توليدها دون ان تنتجها فهل يعلم ابناء لحج ان هذه الكمية من الكهرباء كافية لتشغيل الاف المساكن 24 ساعة متواصلة.

حقائق كثيرة اوردها التقرير منها إحتساب كفاءة إستخدام الوقود فالتقرير الذي أوضح أن آنتاجية الشركة الفعلية هي 17.3 ميجا واقل من ذلك ولكنها تستهلك وقود 20 ميجا اي أنها تتجاوز معيار إستخدام الوقود في العقد المبرم ويضعها تحت طائلة الغرامة ودفع قيمة الوقود المهدر.

خلاصة الحديث شركة الأهرام خالفت العقد وهناك من يحميها ويتواطى معها على عبثها.
فمن كهرباء متاحة يبحث عنها المواطن ولا يجدها الا في سجلات الأهرام وطاقة وهمية سعرها ملايين الدولارات تحصل عليها شركة الأهرام عن بيع الوهم للناس، وتخريب معدات الكهرباء بإستخدام معامل قدرة غير مناسب و اخيرا وليس اخرا عجز الشركة عن تنفيذ منظومة التشغيل الذاتي الملزمة به في العقد!!!.

المواطن يعاني ويتعذب وهناك من يجني مئات الملايين من تعذيبهم وحرقهم لا تسالوني من هم فأنتم تعرفونهم…

بعد ان فشلت كل خطتهم في مختلف اللجان وامام اصرار الابطال من المخلصين لمحافظتهم وكل اللجان السابقة المشكلة والتي يسعى المخربون جاهدا لتمصها واخفائها من خلال حربه
الاعلامية عبر عناصر له في اوساط المجتمع تجيد الكذب والخداع والمكر وتوظف الوقائع والاحداث عن طريق لبس الحقائق بهدف تضليل الرأي العام وبما يخدم المخربين الناهبين للمال العام نهار جهار بعلم الاجهزة السيادية لدولة دون رادع او وازع خوف.

كما ان هناك عناصر داخل مؤسسات والاجهزة السيادية للدولة مهمتها هو التشوية والاساءة وايضاً العرقلة والتعطيل ومن تلك العناصر ما يقتصر دورهم إثارة النعرات والخلافات والصراعات كل ذلك ايضا بما يخدم الناهبين الظالمه للمال العام لشعبنا.

إن مصطلح المؤامرة هو مايجب ان يطلق على كل عمل من شأنه ان يخرب البنية التحتيةللمؤسسة ونهب المولدات نهراً جهراً له نفسه المساس بالمال العام امر خطير سيكون له اثره على كارثية للمجتمع ويتيح للكثير المزيد من التمادي في خدمة العابثين اللصوص الناهبين للمال العام خصوصاً في ظل الضروف الاقتصادية والاجتماعية والثقافية التي يعيشها اغلب ابناء شعبنا بسبب سياسة النظام السابق وبسبب ضروف الحرب على هذا البلد.

إننا كوطنيين امام نصر عظيم وكبير بإذن الله فقط كل ما علينا هو التوكل على الله والثقة بنصره وبحكمة القيادة والتسليم لها وبالوقوف الي جانبها في مواجهة اللصوص الناهبين للمال العام بكل اشكالة وامام مختلف الاساليب والطرق الخبيثة التي يسعى من خلالها الي هزيمتنا وتدمير بلادنا ونهب ثرواتنا.

كما ان على جميع من نالوا شرف المسؤولية في ادارة مؤسسات واجهزة الدولة ومواجهة هذا العبث والنهب للمال العام ان يدركوا اننا لا زلنا في حرب ونواجه عدو غاشم ومتغطرس وعنيد يسعى للقضاء على البنيةالتحتية لمؤسسةالكهرباء وبلا رحمة وان عليهم ان لا يركنوا على الكراسي التي هم عليها والمسئوولية والجاه والسلطان الذين هم فيه فلولا رجال الرجال في امن محافظة لحج وبقيادتة الحكيمة لكنتم وكنا في خبر كان، وما انتم عليه هو من اجل خدمة الناس وتسيبر واصلاح امورهم وتعزيز الصمود في ضبط ومحاسبة ومواجهة اللصوص الناهبين للمال العام وبما يحقق النصر بإذن الله.
اتدون ماذا حدث في مؤسسةكهرباء لحج اليكم الامور .. !!

1- تم اخراج مولد كهرباء جديد وليس به شيئ من اصول المؤسسة بحجة الصيانة ولم يعد الى يومنا هاذا ولم ندري انه تم بيعة على احد التجار مالكي المحطات .
2- اخذ محركين دون وجة حق وبطريقة مريبة واعطاء الحراسة اوامر باخراج الواح خشبية ؟؟؟؟؟

وتم التعذر بالكرين بانه انكسر الحوض وربك انه انكسر بعد كذبهم وهم أثناء نقله سقط،عليهم وانكسر
ونفيدكم علماً انه العشرة ميجا التي تم منحها لمحطة عباس من الهلال الاحمر الاماراتي
اصبحت قطع غيار لمولدات الاهرام والعلياني
وماخفي كان اعظم

وحسبي الله ونعم الوكيل عليهم

وخلاصة الخلاصة نريد نعرف كم كانت اصول المؤسسة من المولدات والمحولات قبل ابرام العقد مع شركة الاهرام والعلياني

كانت هناك مولدات اصول مملوكة لمؤسسة كهرباء لحج

نريد نعرف فين هية الان ومامصيرها واين هية؟ ومحاضر جرد المؤسسة السنوي لعام 2017-2018- 2019 – 2020- 2021-

سوف تنصدمون من كارثة ماحصل ويحصل
اين هيه الان؟

عندما اتو بمولدات الاهرام الخربانة والتي اكلت كل المولدات التي هية اصول للمؤسسة حكومية اكلتها باتشليح كل القطع ليتم ادخالها بالمولدات التجارية الخربانة المستأجرة

بعلم ودراية مع سبق الاصرار والترصد بنهب المال العام وتشليحة اصول المؤسسة الحكومية للمستأجرة التجارية الخربانة …

وعندما تعلم كشف المكافآت الشهري لشركة الاهرام عندها ستجد الاسماء وستنصدم من الاسماء والمبالغ التي تهدر لكل المسؤلين بلمؤسسة وخارجها لكي يكونو ادوات لشركات التجارية ويتم تخريب متعمد من قبلهم لكل اصول المؤسسة لكي نكون تحت رحمتهم ويتم عبرهم نهب المال العام …

وبالاخير نطالب من رئيس المجلس الانتقالي ورئيس الجمعية العمومية لتدخل السريع
وليتم تشكيل لجنة محايدة عبرهم لمعرفة الحقيقة الكاملة
ويتم محاسبة كل من اخلو بعملهم وواجباتهم واحالتهم للقضاء ويتم محاسبتهم…