قام مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد سعيد الزعوري والأستاذ محفوظ لكيلة مدير ادارة تربية تبن صباح اليوم بافتتاح المختبر المرجعي لمدارس م تبن في مدرسة 22 مايو الحمراء .
وعقب قص شريط الافتتاح بحضوره الاستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم والأستاذ عبد الحكيم جبران رئيس شعبة المناهج بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة .
تحدث الدكتور محمد سعيد الزعوري قائلا ” نلتقي اليوم لافتتاح انجاز عظيم حيث يعتبر أهم الركائز الأساسية لانجاح العملية التعليمية وهو انجاز محطة التقدير والاهتمام لأنه كلل بسواعد المعلمين الذين قضوا الأيام والساعات في إنشاء هذا المختبر المرجعي العلمي وبجهود وإمكانيات بسيطة وذاتيه من المساهمين وفريق العمل برئاسة ( الاستاذ صامد زين عبدالله محمد مدير إدارة الوسائل والأستاذ عصام محمد عبدالرب رئيس قسم المتابعة والتنسيق والاستاذ ماهر صالح عبدالله العزيبي رئيس قسم المختبرات والاستاذة حياة احمد حسين رئيس قسم الوسائل والأستاذ عادل الشبحي رئيس قسم الوسائل بتربية تين ) مثمنا موقف أدار مدرسة 22 مايو بتوفر أجواء مناسبة لهذا الحدث العلمي العظيم في المحافظة و المديرية .
منوها أن المنهاج الدراسية ليس الكتاب المقرر فقط ،بل أن كل ما تقوم به المدرسة من نشاطات لا منهجية والتواصل مع المجتمع المحلي وبناء علاقات طيبة مع الداعمين للمدرسة هو ركيزة هامة من المنهاج، معبرا عن اعتزازه بعلاقة المدرسة بالمجتمع المحلي الداعم ”
كما أوضح الدكتور محمد سعيد الزعوري محدودية المكتب في تفعيل الكثير من الفعاليات والأنشطة ويعود في ذلك شحة الإمكانيات المتاحة،
مناشدا السلطات المحلية بالمحافظة والمديرية في تذليل التحديات التي تواجه القطاع التعليم في (الكتاب،والمعلمين،والمبنى)
شاكرا في ختام كلمته مساعي القيادة التربوية بمديرية تبن
من جانبه أكد مدير تربية تبن الاستاذ محفوظ الكيلة أن مختبر العلوم ركيزة من مهمة في العملية التعليمية التعلمية، وانه لا يمكن أن يكتمل التعليم ، ويعطي أكله إلا من خلال التطبيق العملي للمادة النظرية التي تعطى في الغرفة الصفية ، وبالتجارب العملية التي تجري في المختبر المدرسي كما دعا الكيلة مدراء المدارس انتشال العملية التعليمية عبر الطرق والأساليب الحديثة للمناهج الدراسية وإشراك المتعلم في الدائرة التعليمية كما شكر كل من ساهم في المختبر العلمي لمدارس تبن .
وفي البداية رحب مدير المدرسة أ. علي جرادة القائم بأعمال مدير المدرسة بالحضور موضحا أن افتتاح غرفة مختبر العلوم في هذه المدرسة ، هو انجاز ما كان ليتحقق لولا التوفيق من الله ثم بجهود معلمين من مكتب التربية بالمحافظة والمديرية ومعلمين من المدارس، الذين مدوا يد العون ودعم مؤيدين الفكرة العلمية .
وخلال حفل الافتتاح الذي حضره الاستاذ محمد الشاطري مدير إدارة شؤون الطلاب بمكتب التربية في المحافظة والأستاذ محمد البرحي مدير إدارة الأنشطة بمكتب التربية في المحافظة ومدير الإعلام بالمحافظة الاستاذ عدنان علي سعيد
والأستاذ عبدالله شمل مدير تربية الحوطة والأستاذ محمد علي مدير المكتب الفني وعدد من رؤساء الأقسام بمكتب التربية بالمحافظة والمديرية ،قام الحاضرون بجولة داخل غرفة المختبر التي تحتوي على العديد من الأدوات كما شاهدوا التجارب العلمية والنظرية من طلاب مدرسة 22 مايو.
كما اختتم الحفل بتقديم الشهادات التقديرية لفريق العمل .
الاعلام التربوي م تبن