كتب ✍️٠٠ عبدالرب الجعفري
زادت التطبيل والمديح وابدع المزعبقين في تلميع الاخطاء واظهارها على السراط المستقيم
تتقاضون اموالا وهبات وسيارات وهذا لا مانع يعتبر جزء من مظالم الشعب وحقوق من ثروات بلدنا
لكن تتحولون الى معاول هدم ضد اركان قضية شعب الجنوب
وطمس بنود الحقوق الاساسيه التي يطالب فيها شعب الجنوب ويقدم وقدم التضحيات والمعاناه
وللاسف من بين المروجين ناس محامين وكان معول عليهم
المطالبات امام محكمة الجنايات الدوليه وتقديم ملفات المظالم والقهر والاستبداد والابادات الجماعيه واللاانسانيه الذي مارسها الشمال على الجنوب منذو ٩٤م
ونطرح عليهم سوال مهم جدا
وهو لماذا تم تاخير ملف المطالبات بما حدث للشعب الى المحكمه الجنايات الدوليه وهل هولاك قامو بجمع تلك القضايا
ام انه هناك حدث اهمال متعمد وعدم اخذ الاركان الاساسيه للقضيه واظهارها امام العالم
هل كان هذا العمل مدروس ومخطط له بالاخفاء لملفات تفيدنا امام العالم
ولماذا لم تسمحون للمحامين دوليين او محليين باستلام الملف هذا
كم اصرفتم من الاموال ولم تخصصوا لهذا الملف شيئا
نريد توضيح من المحامي يحي الشعيبي الذي يعتبر هو المسيطر بهذا الشان ٠
اين المحامي محمد علي السقاف لماذا تم ابعاده وغيره
لماذا لم تستعينو بمحاميين دوليين
قانون محكمة الجنايات الدوليه واضح في تفسير مواده وايضاح نوعية القضايا التي ممكن تقبلها المحكمه ٠
واذكر بعص المواد كمثال فقط لانه انا لست قانوني مختص ولكن اجتهاد لاظهار ما تم اخفاوه علينا
نطرح بعض الاستفسارات للقيادات التي تحمل ملف القضيه امام الشعب
٠١هل تم تقديم ملفات للمظالم وماحدث تجاه شعب الجنوب
٠٢هل انكم تلاحظون انه لا يوجد مشروعيه لما تعرض له شعب الجنوب حتى يتقدم لمحكمه الجنايات وسنوصح لكم مشروعيتها الضروريه
ان القانون الدولي يحدد نوع الاباده الجماعيه وقد تكون مباشره بالقتل والتصفيه او الاجتياح على اساس اللون او العرق او الجهه اوالدين وغيرها
او الابادة الجماعيه الغير مباشره
تتمثل بحرمان السكان من اعمالهم اووظائفهم او تعليمهم او محاربتهم نفسيا وجسديا والمحاربه في معيشتهم وعدم امتلاكهم لارضهم
او الابعاد القسري من الاعمال وغيرها
على اساس عنصري جهوي او ديني او اساس العرق واللون
وهذا قد اشار اليه قانون الجنايات الدوليه في عدد من المواد منها الماده ٩و٨و٧و٦و والمواد ٣٠ و٢٥ و٢٨ وفروع تلك المواد على سبيل المثال
وهناك امور واضطهاد وتعسف ونهب تعرض له الشعب في الجنوب طوال الفترات مابعد ٩٤م
ومن تلك القضايا
٠١ الاباده الجماعيه المباشره وتمثل بشن الحروب ومجازر كالمعجله ومصنع الذخيره ابين ومجزره سناح ومجازر اخرى وابادات بالقتل في كل مكان بالجنوب
٠٢الاباده الغير مباشره في محاربه السكان من العمل والوظيفه والتاهيل وعزلهم من مناصبهم ومنعهم من حقوقهم ومحاربتهم في امتلاك ارضهم وتفكيك منظمات مجتمعهم
وهذا تم على اساس الجهويه
وتم احاله في نهاية سنه ٩٤ م بتشكيل لجنه من وزارة الدفاع تم احالة اكثر من ٣٠ الف من المنتميين للقوات المسلحه والامن الى التقاعد القسري عن اعمالهم
٠٠٣جرائم ضد الانسانيه حدثت من تصفيات وتنكيل وتدمير
٠٠٤جرائم التصفيات الجسديه ضد السكان او الرموز والقيادات
٠٠٥جرائم الاسترقاق للشعب يعني نهب واستيلا على حقهم واملاكهم واذلالهم فيها
٠٠٦نقل السكان من الدوله الاحتلال الى الجزء المحتل وانشاء التجمعات السكانية وبالمقابل يتم حرمان السكان الاصليين
٧ ٠جرائم السجن للسياسيين واذلالهم حتى لا يطالبون بحق شعبهم
٨ ٠جرائم التعذيب ضد الافراد والسكان سواؤا نفسي او جسدي
٠٠٩ جرائم الاختفاء قسرا لبعض السكان او جزء
٠٠١٠ جرائم الاضطهاد المختلفه في الحقوق والعمل والوظيفه والعلاج
٠٠١١جرائم الحرب وقتل المدنيين
٠٠١٢جرائم تدمير ونهب ومصادرة ممتلكات السكان
٠٠١٣جريمة الحرب في استخدام الحصار للسكان بهدف التجويع والاذلال والانهيار القيمي والاخلاقي
٠٠١٤جرائم اسقاط مبداء الامان على السكان ويعيش حياتهم في خوف وقلق
١٥ ٠٠جريمة حرب القتل باستخدام الرصاص الحي على السكان والافراد المعزولين من السلاح
٠٠١٦جريمه نهب الثروات والاستفراد بها من المحتل وحرمان السكان في مناطق مضطهده
٠٠١٧ سياسة التجويع والافقار والحرمان
لقد تم استخدام كل ماورد من بنود الاتهامام اعلاه على شعب الجنوب
وكان هذا الملف هو يظهر مظلوميه شعبنا امام محكمه الجنايات الدوليه والعالم ويساعد على استعادة دولتنا
لكن لماذا لم يتم العمل فيه هذا سوال بحاجه الى اجابه
ثانيا
توقيع اتفاق الرياض الذي لم يشير الى القضيه الجنوبيه الا بكلمه عابره وهي ٠٠ادراج ٠٠القضيه
لم يشير الاتفاق الى ماتعرض له شعب الجنوب من ممارسات الاحتلال خلال الثلاثين عام
لم يشير الاتفاق الى حق الشعب في تقرير مصيره
لم يوضح الاتفاق مدى الضرر على القضيه بهذا الاتفاق الذي لم يكن واضحا واهمل كل المعاناه للشعب والقهر والممارسات
لم يشير الاتفاق الى تعويضات شعب الجنوب مما حدث لهم
بل اوحى بانه اقلق امور قانونيه هامه كانت تخدم القضيه
هل تم تلخيص القضيه بانها تتحدد باعادة السلام لليمن
ولماذا اصلا حدثت الحرب
ان ترك القضيه لشعب الجنوب الى مستقبل اليانصيب
هذا هو الخطى الفادح في حق كل التضحيات والمعاناه للشعب
ان اهمال بنود اساسيه هي بتعمد او بدون تعتبر كارثه جديده
واعفاء النظام السابق بهذه السرعه فهو دليل قاطع على اغلاق ملف الحقوق والجرائم وهو العمود الاساسي الذي ترتكز عليه القضيه
لان اي قضيه لها دعوى وشكوى واثباتات ولها قرارات وقوانين ولها محامي بارع