فور تلقيه اتصال بنشوب حريق في حارة مساوى الغربية بادر الاخ سامي الجبلي مدير عام مديرية الحوطة بالنزول لموقع الحدث ..حيث قام مدير المديرية بالتواصل مع ادارة الكهرباء وذلك بفصل الحارة عن بقية خطوط الحارات الاخرى بعد ذلك تم التواصل عبر المدير العام بالجهات ذات العلاقة بالدفاع المدني ولكن للاسف الكل اعتذر عن القيام بتقديم اي حلول او مساعدة لاخماد الحريق مما اضطر مدير عام المدير بالتواصل باصحاب خزانات المياة (البوز)وذلك للاسراع بعملية اخماد الحريق هذا وقد تم استدعاء حوالي ست (بوز) لاخماد الحريق الذي لولا لطف الله لتمدد لعدة منازل في الحارة .
وبجهود الشباب الخيرين تم السيطرة على الوضع واعادة الامور الى نصابها باشراف مباشر ومتابعة مستمرة ودقيقة من قبل مدير عام مديرية الحوطة .بعد ذلك قام الاخ مدير المديرية بالاسراع في اسعاف الشابين شمسان مهيوب …ومحمد باشافعي الذي قام بالتطوع للمساعدة في اخماد الحريق وقد حصل ان سقف المنزل المحترق،قد ارتخى من رطوبة وشدة المياة مما ادى الى انهياره وسقوط الشابين المذكورين وسط الحريق وبعد عملية اسعافهم قام مدير عام الحوطة بالتواصل مع الجهات ذات العلاقه ومنها مدير الصحة ومدير مستشفى ابن خلدون بضرورة الاهتمام والرعاية الكاملة للشباب المصابين
كما قام بعد ذلك بالذهاب للمستشفى لتفقدهم وقد نصح الاطباء باسعاف الشباب الى مستشفى الجمهورية في عدن في ظل متابعة كاملة وتواصل مباشر من المدير العام حتى كتابة هذا الخبر .وقد طمن الاخ سامي اهالي الشباب المصابين بانهم تحت رعايه كامله من قبلنا وسوف نتابع علاجهم باستمرار فلا داعي،للقلق
*المكتب*