برعاية و إشراف رائد التنمية و التحديث و قائد النهضة اللحجية معالي اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج و ربان سفينتها التنموية دشن صباح اليوم السبت مدير إدارة الملاريا بمكتب الصحة العامة و السكان في المحافظة الدكتور/ عادل السيد بحضور مدير عام مديرية الحوطة الاستاذ سامي الجبلي حملة الرش الضبابي في عدد من حارات عاصمة المحافظة الحوطة
.و تاتي هذه الحملة نتيجة لتزايد حالات الإصابة بمرض حمئ الضنك و الملاريا و العديد من الأوبئة المنتشرة في المديرية و الناجمة عن المياه الراكدة و طفح مياه الصرف الصحي في بعض حارات المديرية الأمر الذي أدى إلى تكاثر البعوض الناقل و المسبب الأساس لتلك الحميات و الأمراض التي فتكت بالكثير من أبناء المديرية و تسببت لهم بمعاناة كبيرة فوق معاناتهم و التي أثقلت كوالهم نتيجة للأوضاع المأساوية السائدة في البلاد و كذا الغلاء الفاحش للمواد الغذائية و ارتفاع الأسعار و تدهور العملة و تدني المستوى المعيشي للمواطنين ..
هذا و تستهدف هذه الحملة حارات العدني و بيزج و الحد الأحمر و وحيدة حيث يقوم فيها بحملة الرش الضبابي فريق فني متخصص .من مكتب الصحة وإدارة الملاريا …
و بهذا الصدد قام الفريق الفني العامل في حملة الرش بتقسيم مديرية الحوطة إلى مربعات و ذلك لتسهيل العمل في عملية الرش بحيث يكون شاملا لكل المربعات المستهدفة في أحياء و حارات المديرية
تجدر الإشارة إلى أنه يرافق فريق حملة الرش توعية تقوم بها مجموعة من الاخوات الماهرات في مجال التثقيف الصحي … و من المؤكد أن عملية الرش ستستمر لمدة ستة ايام متتالية للقضاء على كافة البؤر و المستنقعات المتواجدة في الحارات المستهدفة و التي تتكاثر فيها البعوض الناقلة للعدوى بالمرض
بدوره مدير المديرية الاستاذ سامي الجبلي قال شاكرا: نتوجه بالشكر الجزيل لمحافظ المحافظة اللواء التركي الذي يولي جل اهتمامه بالجانب الصحي لمديرية الحوطة فألف تحية و احترام لتركي لحج … كما نشكر كل من ساهم و شارك في إنجاح هذا العمل و في مقدمتهم مدير عام الصحة العامة و السكان الدكتور عارف عياش والدكتور عادل السيد مدير إدارة الملاريا و كافة عمال مكتب الصحة المشاركين بالحملة …