سما نيوز

المستشار #لؤي الصبيحي : طريق طور الباحة كان حلما ليصبح اليوم حقيقة ملموسة على أرض الواقع يجب الوقوف أمام من يقوم بعرقلته

المستشار #لؤي الصبيحي : طريق طور الباحة كان حلما ليصبح اليوم حقيقة ملموسة على أرض الواقع يجب الوقوف أمام من يقوم بعرقلته
سمانيوز/لحج/متابعات فؤاد داؤد

 

قال الأستاذ/ لؤي عبدالحكيم أحمد سعيد الصبيحي مستشار محافظ محافظة لحج لشئون مديرية الحوطة – مدير عام مكتب الشكاوى و التظلمات بديوان المحافظة في تصريح له لموقع صحيفة ثورة التنمية و موقع سما نيوز أن طريق طور الباحة كان حلما يراود الكثيرين و لطالما حلموا به لسنوات طوال حتى أصبح اليوم و على يد قائد التنمية و البناء و رائد النهضة بلحج اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي حقيقة ثابتة و ملموسة على أرضية الواقع بعد جهود حثيثة دؤوبة و مضنية بذلها الأخ المحافظ تركي ليتكلل ذلك الجهد و العناء و المتابعة ببدئ العمل في هذا الطريق الحيوي الهام و الذي يعد من أهم الاحتياجات الضرورية الماسة لأبناء المنطقة بعدما عانوا الأمرين من مشقة الطريق و كثرة الحوادث التي أزهقت الكثير من الأرواح الطاهرة البريئة … مشددا على ضرورة وقوف جميع أفراد المجتمع في المديرية و بمختلف شرائحهم المجتمعية و أطيافهم و انتماءاتهم و مذاهبهم السياسية في وجه كل من يقف حجر عثرة أمام قيام العمل في هذه الطريق أو يحاول عرقلتها

جاء ذلك في تصريحه الخاص الذي أدلى به لموقع صحيفة ثورة التنمية و سمانيوز التابعين لدار الرابطة الإعلامية الجنوبية حيث قال : طريق طور الباحة من أهم المقومات الأساسية للمديرية و أهم مكتسباتها التنموية للنهوض بها حيث تعتبر الطريق شريان الحياة النابض في تسهيل عملية التنقل و الاتصال و التواصل و العنصر الأساس لإحداث النهوض التنموي للمنطقة
و أفاد المستشار لؤي عبدالحكيم الصبيحي في تصريحه إلى أن هذه الطريق ظلت و منذ سنوات تحصد أرواح المواطنين بالعشرات و لا زالت آثار الجراح و الألم الذي خلفته كثرة الحوادث فيها مستمرة و حتى اللحظة الأمر الذي جعل السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي بأن يبذل الجهود المتفانية و المتابعات الدؤوبة و المساعي الحثيثة لإنجاز هذا المشروع الحيوي و الذي يعد مشروع استراتيجي هام بالنسبة للمديرية و أبنائها و قد كللت تلك المساعي و الجهود بالنجاح المثمر الخلاق و بدأ العمل و بوتيرة عالية في هذا الطريق و لما من شأنه سرعة اإنجازه
و أردف لؤي عبدالحكيم قائلا : إلا أنه و للأسف الشديد و ما أن بدأ المقاولون يصلون إلى أرض الواقع للعمل ظهر لنا ثلة من الموتورين و المأزومين يقومون بين الحين و الآخر على توقيف العمل و عرقلة العمال من أداء واجبهم في عمل الطريق ليس من أجل مصلحة الناس و الحفاظ على أرواحهم و ممتلكاتهم و لكن من أجل مصلحة نفعية شخصية خاصة بهم … مضيفا بالقول : و أنه مما يؤسفنا حقا أننا لم نر أو نسمع تلك الأصوات التي كانت تعمل ليل نهار لتهيج الناس ضد الحكومة و بجميع سلطاتها من أجل إصلاح الطريق لضرورتها و أهميتها للمنطقة صامتة اليوم و لم تحرك ساكنا حيال هذا العمل اللا مسؤول و الغير مبرر و خارج عن الأعراف و القوانين الأمر الذي يؤكد أن هناك أمرا قد دبر بليل من أجل عرقلة هذا المشروع الحيوي و الاستراتيجي الهام للمديرية … متسائلا: لماذا لا ينصحون أولئك المعرقلين للكف عن أذاهم ؟ .. لماذا لا يبذلون أي جهد متاح لتمكين المقاولين من استكمال الطريق ؟ .. أن هذا هو العجب العجاب

هذا و قد تمنى الأستاذ لؤي الصبيحي من المجتمع المحلي بجميع أطيافه من عقلاء و مشائخ و أكاديميين و إعلاميين و مثقفين و قادة عسكريين … ألخ أن يعملوا يدا بيد لحماية هذا المنجز الذي كان حلما و أصبح حقيقة و أن يكونوا عونا و سندا لأي قرارات تتخذها السلطات لحماية هذا الخط الذي يربط المحافظة بعدة محافظات