بقلم/ اللواء الركن / صالح احمد حسين البكري
وكيل أول لمحافظة لحج
الجيش الجنوبي ألوية
العمالقة – و النخبة الشبوانية الجنوبية و المقاومة الشبوانية الجنوبية و قبائل شبوة
الجنوبية جميعها و بمساندة دول التحالف تكبد العدو الحوثي خسائر فاذحة في الأرواح و المعدات و الآليات العسكرية و فرت من مواقعها التي كانت تسيطر عليها في مناطق بيحان بمحافظة شبوة تاركة قتلاها و جرحاها على أسوار المدن و مناطق بيحان و ضواحيها .. و هذا ما جعل القيادات الحوثية في حالة تخبط و حالة هستيريا جعلتها تطلق طائراتها المسيرة إلى دول التحالف و منها دولة الإمارات العربية المتحدة و نحن و بدون شك لا نستبعد أن يكون نقطة انطلاق هذه الطائرات المسيرة الحوثية من خارج الجمهوربة العربية اليمنية .. و يأتي ذلك الاعتقاد لعدة أسباب موضوعية و ذاتية
و لذلك و بحسب خبراتنا
العسكرية و القتالية بالتاكيد أن دول التحالف العربي ستغير الخطة القتالية العسكرية الجوية و سترتب خططا جديدة و دقيقة و بما يتناسب مع
المتغيرات على الأرض و التي فرضها الواقع الراهن بحيث تكون تلك الخطط خططا استراتيجية بقدرات عالية و متميزة عن سابقاتها و لما من شأنه أن يكون الرد قاسيا و عنيفا بضربات دقيقة محكمة و موجعة على رسائل الحوثة ذيول إيران المجوسية و التي تم إرسالها عبر قناة بلقيس عن طريق محمد البخيتي !!!
و أفضل من وجهة نظري أن تتركز هذه العملية العسكرية القادمة و المنتظرة من أولوياتها مساندة ألوية العمالقة بمحافظة شبوة – بيحان من خلال طلعات جوية لدك قوات المليشيات الحوثية البرية من ذيول إيران على أن تخصص الطلعات الجوية بشكل مكثف عن طريق الطلعات اليومية لكي تغطي و تغذي 70 في المائة قوات ألوية العمالقة و المقاتلين المساندين لهم من أبناء شبوة و مارب في مختلف الجبهات التي يخوضون حربا ضروسا فيها و 30 بالمائة يتم تخصيصه لمطار صنعاء لوجود قاعدة صاروخية فيه و ميناء الحديدة في الساحل الغربي حيث أصبح موقعا استراتيجيا للمليشيات الحوثية و عبر هذا الميناء يتم دعم الحوثي باالسلاح من إيران بالإضافة إلى المواقع العسكرية الهامة في صنعاء بعد رصدها رصدا دقيقا من خلال مصادر المعلومات الاستخباراتية و الاستطلاع الذي يقوم بتحديدها و بدقة فائقة للقيام باستهدافها و بصورة سليمة محكمةحتى يتم تحجيم قوات المليشيات الحوثية و الضقط على قياداتها من خلال تلك الضربات الجوية النوعية الموجعة الموازية للجيش الجنوبي و ألوية العمالقة و المقاومة الجنوبية التي تكبد المليشيات الحوثية الخسائر الفاذحة في مختلف الجبهات و تمرغ أنوفهم في التراب …
و أنصح من خلال منشوري هذا قواتنأ الجنوبية الوقوف في حدود 21 _ 1990 م و عدم التقدم الى مناطق شمالية لعدم وجود حاضنة شعبية هناك و من اجل تامين محافظاتنأ الجنوبية و الحفاظ على سلامة قواتنا المسلحة الجنوبية الباسلة …
لقد حاول الحوثي خلال
السبع السنوات من الحرب على وضع رجل قدم في المحافظات الجنوبية او في بعض مناطقها و هزم شر هزيمة في 2015 م و خرج مكسورا الشرف مدحورا مهزوما مذموما من عدن الجنوب العربي بفضل الله سبحانه و تعالى ثم المقاومة الجنوبية الباسلة و الجيش الجنوبي البطل
و صلابة و فولاذية إرادة شعب الجنوب عامة
و لهذا فقد حاول الحوثي أن يحقق انتصارات على أرض الواقع في جنوبنا الحبيب لكي يساوم من خلالها في المفاوضات القادمة و لكنه فشل فشلا
ذريعا فيما يصبو إليه و لم يكن نصيبه إلا الخزي و العار لما تعرض له من الهزائم الواحدة تلو الأخرى و ها هو يفشل اليوم في محافظة شبوة البطلة ” بيحاااان ”
و هذه الرسائل الذي تكلم
عنها محمد البخيتي في
مقابلة تلفزيونية على قناة بلقيس وصلت للإمارات اليوم الثاني .. و لهجة التهديد التي تحدث بها في قناة بلقيس هي عبارة عن إرسال رسالة الى من يهمه الأمر … رسالة تحمل افتراضين إثنين اولهما اضربوا يا حلفاؤنا الإمارات من عندكم و ثانيهما يؤكد الهزيمة و يطلب النجدة مثل ماتقول خففوا الضقط علينا من ناحية و من ناحية ثانية اشغلوا دولة الإمارات و الذي يعد عبارة عن إرباك الجميع من وجهة نظره
و الرسائل بحد ذاتها كذلك جز نبض من ناحية و من ناحية أخرى انتحار لكني أؤكد هنا ان هذه الرسائل ستجعل من دول التحالف أكثر عزيمة و أكثر تصميما على المزيد من الضربات النوعية المؤجعة … و أعتقد بل و أجزم أنها
نهاية الحوثي و نهاية التوسع الإيران في المنطقة
و هنا يستوجب على الحلفاء و التحالف لملمة
الصفوف و توحيد الجهود دول التحالف و الجنوب العربي من اجل حماية أمن المنطقة و المنافذ البحرية بتعاون مصر من الإرهاب و القرصنة و حماية الملاحة التجارية في البحر الأحمر و بحر العرب و خليج عدن و باب المندب و المنافذ جميعها …
اما فيما يخص الجيش
الجنوبي و المقاتلون الجنوبيون أنصح و أكرر أن يكون آخر مواقع لهم في 21 _ 1990م فقط من أجل الحفاظ على جيشنا و تأمين الجنوب
وفيما يخص تحرير اليمن
أعتقد بل و أجزم انه من مهام طارق و قواته و الجيش الوطني في حضرموت باالصحراء و الوادي و قوات لحمر في منفذ الوديعة و الجيش الوطني في مارب لخوض المعارك مع المليشيات الحوثية من أجل تحرير صنعاء و المحافظات الشمالية من المليشيات الحوثيه …
خلاصة الخلاصة تحياتي لقواتنا الجنوبية المسلحة و على رأسها قائد القوات
المسلحة الجنوبية و الأمن ، اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي (حفظه الله) و الأخ/ القائد ابو زرعة قائد ألوية العمالقة حفظه الله، و كافة المقاتلين قيادات و كوادر و ضباط و صف و جنود ألوية العمالقة الجنوبية و المقاتلين المساندين لهم من النخبة الشبوانية الجنوبية و جميع المقاتلين من أبناء
محافظة شبوة الجنوبية و الأخ العزيز المناضل محافظ محافظة شبوة إبن الوزير و القبائل و المشائخ بدون
استثناء حفظهم الله …
احيي الجميع تحية إكبار و إجلال على النصر المؤزر ..
الرحمة للشهداء و الشفاء
للجرحى و لا نامت أعين الجبناء و خونة الأوطان
















