لالتقى عصر يوم السبت معالي اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي محافظ محافظة لحج – قائد اللواء 17 مشاة برئيس و أعضاء اللجنة المكلفة برصد و تقييم الآثار الناتجة عن نشاط مصنع الشركة الوطنية للإسمنت في مديريتي المسيمير و الملاح
و في هذا اللقاء الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء الركن/ فضل حسن و مدير عام أمن لحج اللواء الركن/ صالح السيد و عدد من المشائخ و الأعيان و الوجهاء و ممثلو الأهالي بمديريتي الملاح و المسيمير قدم رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة – رئيس اللجنة الخاصة المكلفة بهذا الصدد المهندس فيصل الثعلبي شرحا تفصيليا عن عمل اللجنة و ما قامت به في الفترة الماضية من نزول ميداني إلى المنطقة للبدئ بمباشرة عملها .. مبينا بعض الصعوبات و العراقيل التي واجهت سير عمل اللجنة و من أبرزها استقالة أربعة من ممثلي الأهالي من اللجنة الأمر الذي تسبب في عرقلة عمل اللجنة و عدم مواصلتها لسير عملها .. مؤكدا أن اللجنة ستواصل عملها في حال عدول الأربعة الأعضاء عن استقالتهم … مشيرا إلى أنه سيتم النزول إلى مديريتي المسيمير و الملاح و لما من شأنه استكمال عملية الرصد و التقييم للأثر البيئي للمناطق و رفع التقرير المتمخض عن ذلك و بصورة سريعة و عاجلة لوضع الحلول و المعالجات لهذا الشأن
اللواء الركن أحمد عبدالله تركي محافظة محافظة لحج أكد من خلال هذا اللقاء و أمام جميع الحاضرين أن قيادة السلطة المحلية في المحافظة ستعمل جاهدة لمواصلة دعمها للجنة و بكافة أوجه الدعم و المساعدة التي تمكنها من استكمال مهمتها الوطنية و الإنسانية على أكمل وجه … داعيا المواطنين في مديريتي الملاح و المسيمير إلى التريث و عدم التسرع في القيام بأي أعمال تصعيدية حتى تستكمل اللجنة و التي تضم فيها ممثلين عن الأهالي عملها و رفع تقريرها النهائي و الذي ستتضح من خلالها حقيقة الأمر و ستتم المعالجة للمشكلة بحسب ما سيتضمنه تقرير اللجنة سلبا و إيجابا …
و أكد اللواء الركن أحمد تركي أن قيادة المحافظة ستعمل على تنفيذ توصيات اللجنة و التي تتكون من 17 كادر من الكوادر المتخصصة في مختلف التخصصات المتعلقة بالشأن البيئي و منهم ستة ممثلين عن أهالي المديريتين و بما يصب في مصلحة المواطنين و الصالح العام .. مؤكدا أن قيادة المحافظة تعد صحة الإنسان و سلامته فوق كل الاعتبارات و لن تسمح بأن يتعرض المواطن للأذى أبدا و في أي حال من الأحوال …
حضر هذا اللقاء مديرا عموم مديريتي المسيمير و الملاح و قائد اللواء العاشر صاعقة رشدي حازم و مدير أمن المسيمير عبدالكريم جهضر و عدد من القيادات في السلطة المحلية بالمحافظة و المديريتين و عدد من الشخصيات الاجتماعية و رجال الصحافة و الإعلام