في أجواء مليئة بالحيوية و النشاط و يحذوها الأمل بالمستقبل و الحياة دشن صباح اليوم الأربعاء الوكيل الأول لمحافظة لحج اللواء الركن/ صالح أحمد حسين السيد البكري مراسيم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمعاق ببازار الأشعال اليدوية التي عبرت عن الثقة بالنفس التي يحذوها الأمل بمستقبل أفضل لفئة ذوي الاحتياج و القدرات و المهارات التي يمتلكونها و عبروا من خلالها عما يجيش في دواخلهم من طاقات خلاقة قادرة على البذل و العطاء لمواجهة صعاب الحياة و المشاق التي يواجهونها
و في هذا الاحتفال الذي نظمته جمعيات ذوي الاحتياج بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة و الذي أقيم بتمويل و دعم من صندوق رعاية المعاقين بعدن قال الوكيل الأول لمحافظة لحج اللواء الركن/ صالح أحمد السيد البكري : سعداء جدا و نحن نشارك اليوم أبنائنا و بناتنا من فئات ذوي الاحتياج و الذين يستحقون منا جميعا كل الرعاية و العناية و الاهتمام و ذلك بمناسبة احتفالهم باليوم العالمي للمعاق و الذي عبروا فيه عما يمتلكونه من طاقات و مهارات و قدرات من خلال ما أتحفونا به من أشغال يدوية متنوعة و وصلات تراثية فلوكلورية متنوعة أكدت و بما لا يدع مجالا للشك على قدرتهم الفائقة على الاندماج مع أقرانهم من الأسوياء و منافستهم و مجاراتهم لهم في الحياة
و أردف اللواء صالح البكري قائلا: إن هذه الفئات المجتمعية من ذوي الإعاقة و الاحتياج هي الفئات المستحقة قولا و عملا لكل دعم و رعاية و اهتمام و مساعدة .. و أنني و من هذا المقام أؤكد دعمي و مساعدتي لهذه الفئات المجتمعية بكل ما أستطيع تقديمه من أوجه الدعم و المساعدة ماديا و معنويا و بقدر ما تتوفر لدي من إمكانيات ..
و قد دعا اللواء البكري بهذه المناسبة رجال المال و الأعمال و المستثمرين و أصحاب الأيادي البيضاء من فاعلي الخير و التجار و الميسورين أن يضعوا هذه الفئة المغلوبة على أمرها نصب أعينهم و يولونهم جل اهتمامهم و رعايتهم و يقدمون لهم دعمهم و مساعدتهم فهم الأحرى بهذا الدعم من غيرهم و المستحقون له ليتمكنوا من التغلب على مشاق الحياة و صعوباتها
هذا و قد حضر هذا الاحتفال الذي شاركت فيه عدد من الجمعيات المتخصصة بلحج و تخللته وصلات فلكلورية و رقصات شعبية ممتعة عدد من المدراء العموم و مسؤولي الدولة في المحافظة و الشخصيات الاجتماعية و التربوية و أصحاب الأقلام من الصحفيين و الاعلاميين
تجدر الإشارة إلى أن الوكيل الأول للحج صالح البكري قد تبرع بهذه المناسبة بمبلغ مالي للمعاقين ..
و على صعيد منفصل قام وكيل أول لحج بزيارة تفقدية لمستشفى إبن خلدون العام في حوطة لحج التقى من خلالها بنائب مدير المستسفى و تعرف منه على أوضاع المستشفى و الصعوبات التي يعاني منها المستشفى و الاحتياجات التي يطمح لتوفرها للارتقاء بالعمل و تطويره لاسيما و مستشفى إبن خلدون هو المستشفى المركزي الأول في المحافظة و عليه ضغوط كبيرة في استقبال مختلف الحالات من جميع المديريات و المحافظات المجاورة و يحتاج إلى المزيد من الدعم و التأهيل …
و في هذا السياق وعد الوكيل الأول صالح البكري بأنه سيسعى بكل جهده و طاقته و في مختلف الأطر الرسمية و الشعبية و الخيرية لتوفير للمستشفى ما يمكن توفيره من الاحتياجات .. مشيدا بالتحسن الملحوظ الذي التمسه في المستشفى ..
و على الصعيد ذاته التقى صالح البكري بضابط بحث المستشفى و استمع منه إلى حالات الحوادث التي استقبلها المستشفى خلال هذا العام و مدى مقارنتها بالعام الماضي و ما صاحبها من انخفاض ملموس في هذا الجانب نتيجة للانضباط الامني في المحافظة و في مختلف مجالاته …
و بهذه المناسبة قام وكيل أول لحج البكري بزيارة خاصة للمناضلة الأكتوبرية فلة الحوشبي و التي ترقد حاليا في المستشفى و ذلك لمواساتها و الاطمئنان على صحتها سائلا أن يمن الله عليها بالشفاء العاجل و العودة إلى أسرتها سالمة غانمة ..
من ناحيتها عبرت المناضلة فلة الحوشبي عن سعادتها و امتنانها بهذه الزيارة الكريمة التي خصها بها اللواء الركن صالح البكري