تقدم عدد من أصحاب أفران بيع الروتي بمديرية الحوطة محافظة لحج بمذكرة إلى محافظ محافظة لحج اللواء الركن/ أحمد عبدالله تركي ناشدوه من خلالها بإنصافهم و التوجيه بصرف كميات الدقيق التي قدموها خلال فترة إلزامهم بالبيع للروتي بحسب ما حددته اللجنة المكلفة الثلاثة الأقراص بمائة و قبل أن يصلهم الدقيق المدعوم على أن توفره اللجنة لهم فيما بعد و بحسب ما قدموه و وفقا لما هو محدد لهم من كميات و لم تقم اللجنة بالوفاء بالتزاماتها حتى اللحظة
هذا حيث جاءت هذه الشكوى المقدمة إلى محافظ لحج اللواء أحمد تركي من أصحاب سبعة أفران في حوطة لحج و ذلك بعد أن طالبوا اللجنة بالتزاماتها التي تعهدت بها لهم بصرف الكميات التي سيقدمونها بالسعر المدعوم إلا أنهم لم يفوا معهم حتى اللحظة بما قطعوه لهم من وعود بعد أن تكبدوا شراء الدقيق بسعر السوق و بيع الروتي بحسب السعر المدعوم الأمر الذي سيعرضهم للخسائر إذا لم تدفع اللجنة المكلفة لهم كميات الدقيق التي استخدموها بالسعر المدعوم و بحسب ما أبدته لهم من تعهدات
و أشار أصحاب السبعة الأفران المتقدمون بالشكوى إلى كميات الدقيق التي قدموها و بحسب الأسماء و الكمية التي أمامه و المدة التي استخدم فيها الدقيق بسعر السوق على أن يعوض فيما بعد و قد جاءت على النحو التالي و وفقا لمذكرتهم التي تحصلنا على نسخة منها و هي :
1- مقدام القيسي 12 كيس خلال 4 أيام
2- مبارك عبدالجليل 7 أكياس و نصف خلال فترة يوم واحد
3- عبدالمجيد عبدالله 8 أكياس خلال فترة يوم و نصف
4- حسين حسن البدوي 10 أكياس و نصف خلال فترة يوم و نصف
5- مطيع ثابت 5 أكياس خلال فترة يومين
6- عمار عارف 7 أكياس خلال فترة يوم
7- عادل علي عبيد 4 أكياس
و بهذا السياق فقد طالب أصحاب الأفران المتضررة بضرورة تعويضهم بدل كميات الدقيق التي سحبوها من التجار بسعر السوق و ليس بالسعر المدعوم أسوة ببقية الأفران المدعومة .. راجين إعطاءهم بدلا عنها و بحسب الكمية المذكورة و التي بلغت 54 كيسا ليعيدوها إلى التجار و بأسرع وقت ممكن حتى لا يكونوا عرضة للخسارة .. آملين التجاوب من الأخ المحافظ و هم على ثقة من ذلك لعدالته و إنصافه