حيث رحب سالم سعيد عبدالقوى أمين عام المنظمة في بداية المحاضرة بالحاضرين وشكر في مستهلها ادارة مدرستي ثانوية باتيس ومدرسة السد باتيس وكذلك مجلس الاباء والطلاب والمعلمين والمعلمات قبل الخوض في ظاهرة الغش وتأثيرة الخضار على حياة الفرد والمجتمع .
تطرق الامين العام الى ان الغش في المدارس يؤسس الى مرحلة تشكل خطورة كبيرة على السلوك الفردي والجمعي وتنتقل عدواه الى جميع جوانب الحياة في مجالات التربية والتعليم والصحه والتجارة والمال والاعمال وقال ان ظاهرة الغش لم تكن وليدة الصدفة بل وجدت منذ القدم واسترشد بحديث النبي ( من غشنا ليس منا ) .
كما ذهبت تطرقت المحاضرة الى دور المعلم والأسرة والمجتمع في التصدي لهذه الظاهرة وتفاعل معها المشاركون بإيجاببة تامة .
وتأتي المحاضرة بالتزامن مع اليوم العالمي للتسامح 16نوفمبر ونوه الامين العام الى ان منظمة سما للتنمية والارشاد ابين قد اطلقت الحملة التوعوية في مدارس مديرية خنفر الذي تم تدشينها في ثانوية الفاروق وسوف تستمر وفقا لبرنامجها الزمني المحدد في مختلف مدارس المديرية .