شارف الأسبوع الثاني على الانتهاء و زعبم الحركة الثورية الجنوبية الزعيم حسن باعوم لم يزل ممنوعا من دخول مدينة المكلا بعد فرض شىروط بالاقامة الجبرية في منزله و عدم قيامه بأي نشاط سياسي في بلده التي يعد فيها من أوائل الرموز الثورية في قيادة الحركة الثورية الجنوبية التحررية و من أبرز قياداتها المخلصين الذين يحظون بحب الشارع الجنوبي و خروجه عن بكرة أبيه خلفهم لمواصلة المسيرة الثورية التحررية حتى يتحقق الهدف المنشود لشعب الجنوب بنيل حريته و استقلاله الناجز على يد ذلك الزعيم الثوري البطل الصامد الذي لم تتزحزح مواقفه من قضية شعبه قيد أنملة قط و لم ينحني للعواصف و الرياح في يوم من الأيام … إلا أن باعوم رفض أي اشتراطات في عودته إلى المكلا مؤكدا حقه في مواصلة نضاله الذي بدأه منذ سنوات جنبا إلى جنب مع أبناء الجنوب الشرفاء الذين لم تستهويهم المناصب و المغريات و لم تفت في عضدهم تقلبات المراحل و المنعطفات ..
مصادر مقربة من القيادة العليا للمجلس الانتقالي لا تريد الافصاح عن نفسها تؤكد بأن القيادة العليا ممثلة برئيس المجلس لا علاقة لها بقرار المنع
و ان قرار المنع جاء من جهة إقليمية رفض ذكر اسمها .
المجلس الأعلى للحراك و عبر رئيس الدائرة السباسية يؤكد بأن الزعيم سبعود إلى دياره و أن مجلس الحراك ملتزم بضبط النفس … مشيرا عن طريق تسجيل بث عبر قناة الفرتسية بأن الزعبم عاد إلى وطنه لمشاركة شعبه و استجابة منه للدعوات التي اطلقت من أجل الحوار ..
قيادي في المجلس الاعلى أكد لموقع وكالة الأنباء الجنوبية سما نيوز بأن المجلس الاعلى اعطى مهلة للسلطات المحلية بعدها فان المجلس سيقوم بما يجب القيام به دون ذكر الاجراءات التي سيقدم عليها في الوقت المناسب و بعد استنفاذ كل الوسائل و السبل المتاحة للتهدئة و محاولة ضبط النفس إلى الرمق الأخير …
الصحفي المعروف عوض كشميم يؤكد بأن قرار المنع أتى من جهات مرتبطة بالاستخبارات الاماراتية حيث قال : أن المجلس الانتقالي كقيادة عليا ليس لها أي علاقة و إنما طرف قوي في الانتقالي لديه نفوذ مع دولة الامارات هو المتسبب في ذلك المنع …