سما نيوز

عدن .. أمن كلية الطب بجامعة عدن يقمع مظاهرة نظمها طلاب السنة التحضيرية صباح أمام بوابة الكلية

عدن .. أمن كلية الطب بجامعة عدن يقمع مظاهرة نظمها طلاب السنة التحضيرية صباح أمام بوابة الكلية
سما نيوز / عدن / خاص

 

نظم طلاب السنة التحضيرية في كلية الطب بجامعة عدن صباح السبت ١٦ أكتوبر ٢٠٢١م وقفة احتجاجية أمام بوابة االجامعة “كلية الطب ”.

وطالب  فيها  الكلاب من رئاسة الجامعة أن تعيد النظر وأن تتجاوب لمطالبهم، وأن تدرك حجم الكوارث التي سوف تؤدي إلى نتائج لايحمد عقباها إن لم يتم رفع سقف الطلاب المقبولين وإزالة الطريقة العقيمة في وضع إختبارات القبول وإستراتيجية التدريس في السنة التحضيرية التي لا تتوافق مع ظروف الطلاب والتي تساهم كثيرا في ظلم الطلاب وإقصاءهم من مستقبلهم الدراسي.

هذا وكان الطلاب المحتجون قد رفعوا يافطات تحمل مطالبهم المشروعة وأقاموا وقفتهم الاحتجاجية امام بوابة الكلية لعلى وعسى أحد يستجيب لهم

وذكرت المصادر أن بعض من حراس البوابة وشباب آخرين مدفوع بهم من راسة الكلية قد قذفوا المحتجين بكلمات غير أخلاقية واستفزازية اد الأمر إلى حدوث اشتباك بالايادي نتج عنه اصابات بين الطلاب

هذا وقد وجه المحتجون رسالة إلى القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وكل المنظمات الحقوقية والجهات المهتمة بالتعليم للنظر في مظلوميتهم و اخذ حقوقهم من رئيس الجامعة وردع الفساد التي تمارسه الجامعة ضد الطلاب حيث جاء في الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم

نطالب الاخ الرئيس/عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وكل المنظمات الحقوقية والجهات المهتمة بالتعليم بالنظر إلى مظلومية الطلاب في جامعة عدن باخذ حقوقهم من رئيس الجامعة وردع الفساد التي تمارسه الجامعة ضد الطلاب الذين بذلوا كل جهودهم من سهر وتعب وارهاق وغربة عن أهليهم في هذه السنة التي تسمى سنة تدميرية وليست تحضيرية .

وفي هذه الضروف الصعبة التي تمر بها البلاد فيضل الاب يكدح ليوفر لابنة مصاريف الدراسة في السنة التحضيرية (الدراسة الوهمية فلا يحصد الطالب الا نهاية حزينة) بالرغم ان الطلاب لديهم تقدير جيد جدا او جيد وليس هم فاشلون اصلا .

او الغاء السنة التحضيرية لما لها من اضرار على الفرد والمجتمع وما لها من اتاحة فرصة في الرشوة والوساطة ضد الطلاب.. والسلام عليكم ورحمة الله.