قامت مديرة ادارة الصحة المدرسية د. نور الكوني صباح اليوم بزيارة الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية والتقت بمدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية بوزارة التربية والتعليم د. فضل قحطان وأعضائها لمناقشة بعض الاقتراحات المقدمة لمشروع المطبخ الصحي.
في البدء، رحب مدير عام الوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية د. فضل قحطان بالدكتورة نور الكوني، وخلال اللقاء استعرضت د. نور مدى المعاناة التي يعانيها الطالب في ظل انقطاع الكهرباء وعدم وجود تهوئة بالإضافة إلى الكثافة في الفصل الدراسي بسبب ازدياد عدد النازحين وبالتالي اعداد الطلاب، كما تطرقت إلى موضوع المطبخ الصحي واقترحت زيادة في استهداف المدارس من اجل وصول الغذاء لأكبر عدد ممكن من الطلاب وذكرت عددا من الوجبات البديلة للوجبات الحالية بالإضافة إلى توفير فرن متحرك لعمل معجنات طازجة واستهداف رياض الاطفال.
ومن جهته، عبر د. فضل قحطان عن أسفه للوضع الذي يحدث الآن في المدارس، وكوحدة تنفيذية للتغذية المدرسة فإن الدور الذي تختص به هو دور من الناحية التغذوية للطلاب، ويتم حاليا عقد مناقشات مع منظمة الاغذية العالمي فيما يخص ترحيل البسكويت وتوزيعه على مختلف المناطق المستهدفة طبقا لكمية البسكويت المتوفرة في مخازن المنظمة والتي تم استيرادها. كما أكد د. فضل مشاركة مقترحات المطبخ الصحي التي ذكرتها مع منظمة الاغذية العالمي، مشيرا بأن مشروع المطبخ الصحي كان تجريبيا من قبل والآن نجح هذا المشروع بحمد الله وسيتم مناقشة اي تعديلات بخصوصه مع المنظمة.
حضر اللقاء أ. سالم عبودة و أ. مرام الجاوي وأ. جمال و أ. مصطفى حسن من وحدة الرقابة و أ. طارق داعر من وحدة التوجيه والإرشاد و أ. رؤى خان من وحدة الإعلام والتواصل والترجمة وا. عبدالله راوح وأ. سالم لملس من وحدة البرامج و أ. هاني من وحدة المالية و أ. رمزي الردفاني من وحدة اللوجستك.