سما نيوز

برنامج مكافحة فقر الدم يستهدف 13 مدرسة بمديرية الحوطة

برنامج مكافحة فقر الدم يستهدف 13 مدرسة بمديرية الحوطة
سمانيوز/لحج/انتصار زربة

 

قالت الاخت ثروة علي عبده رئيس قسم الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم م/ الحوطة في تصريح لها بان عدد المدارس المستهدفة في برنامج مكافحة فقر الدم بين اوساط اليافعين واليافعات 13 مدرسة حكومية وخاصة .والفئة المستهدفة تلاميذ من الصف الخامس – الثالث ثانوي من عمر ( 10-19 سنة) . وعدد الطلاب المستهدفين 4400 طالب وطالبة من المراحل الاساسية والثانوية . مشيرة بان الهدف من المكملات الغذائية هو امداد الطلاب والطالبات بعنصر الحديد اللازم لبناء اجسامهم ونموها نموا متوازيا وصحيا. حيث يتناول كل طالب قرص من الاقراص المكملة في الاسبوع الواحد ويباشر كل معلم ومعلمة مسؤولية اعطاء طلابها هذه المكملات الغذائية . لافتة بان قسم الصحة المدرسية يقوم بالاشراف والنزول الى هذه المدارس والتأكد من أن البرنامج قد اهدافه الصحية بين اوساط الطلاب بالمدارس.