قال مصدر عسكري وأخر سياسي ان وساطة تقودها قيادات عسكرية سعودية بدأت منذ يومين وتوجت يوم الاثنين بلقاء ضم محافظ شبوة وقيادات إماراتية وسعودية تهدف إلى خفض حالة التوتر بين الجيش والقوات الإماراتية المتواجدة في المنشأة النفطية .
وقال المصدر ان الوساطة السعودية تٌبذل بهدف تهدئة الأجواء بين الطرفين والتوصل إلى صيغة تفاهم تنهي الإشكال القائم .
وأشار المصدر إلى ان الوساطة السعودية نقلت رسائل متبادلة بين الطرفين لكن لقاء ضم محافظ شبوة محمد صالح بن عديو بقيادات إماراتية وسعودية لايبدو انه وصل إلى صيغة تفاهم. ولم تصدر السلطات الحكومية بمحافظة شبوة توضيحا رسميا حول حالة التوتر هذه .
وارتفع منسوب التوتر بين القوات الإماراتية وقوات الجيش بمحافظة شبوة بشكل مفاجئ مؤخرا.
وقال مسئول حكومي ان محافظ شبوة يصر على ضرورة إخلاء منشأة بلحاف ومعاودة تصدير الغاز اليمني المتوقف منذ اندلاع الحرب .