دعا الاخ أمين باقادر وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية لقطاع الخدمات الزراعية إلى أجتماع طارئ و ذلك للمراجعة الشاملة لانشطة المسح للجراد الصحراوي و اماكن تكاثرها و حالته الآنية
في بداية الاجتماع قدم الشكر و التقدير للاخ الوزير سالم عبدالله السقطري على رعايته و اهتمامه لعمليات المسح كما توجه بالشكر للاخوة في منظمة الأغذية و الزراعة بمنظمة الفاو على دعمهم لهذه الأنشطة و كل الأنشطة الزراعية حيث قال و عبركم اتوجه إلى الأخوة في فرق المسح على جهودهم التي بذلوها .حاثا فرق المكافحة على العمل بنفس الروح التي عملوا بها اخوانهم في الميدان ….
و بعد مناقشة من قبل الحاضرين لاماكن التكاثر و انتشار الحوريات باطوار مختلفة و التي كانت المتغيرات الأرضية عاملا مساعدا لوجودها و تكاثرها اضافة إلى عملية التزاوج بين الحوريات و انتقالها من منطقة إلى أخرى و ظهورها باطوار متقدمة ……
الاخوة الحاضرون … بعد استعراضهم للمشكلة و استعراضها من ناحية فنية و ارضية كان اتخاذ اجراء عملية المكافحة شيئا ضروريا و ملحا و بأقرب وقت ممكن مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لعملية المكافحة الميدانية اضافة إلى انه تم التاكيد على ضرورة المسح مرة أخرى في المناطق التي يتوقع ان يتم فيها الفقس او تم فيها في ظل هذه الظروف البينية و تغير الغطاء النباتي …
تجهيز فرق المكافحة اخذت الوقت الاكبر ، حيث تم البدئ بتجهيز البرامج الخاصة بتسمية الفرق و تشكيلها و تعيين السيارات العاملة في تلك العملية و كذلك تجهيز آليات الرش المحمولة على السيارات و اليدوية و تجهيز المبيدات و البدلات الوقائية و غير ذلك من محتاجات المكافحة الميدانية و هذا اعتبر النصف الاول من الاجراء لعملية المكافحة …..اما النصف الاخر انه تم رفع تلك البرامج و بكافة النفقات و الصرفيات الضرورية إلى منظمة الاغذية و الزراعة الفاو حتى يتم عكسها ليتسني البدء بتنفيذ البرامج بأسرع وقت مؤكدين على ذلك الاجراء لاهميته….
حضر الاجتماع كل من.
م علي سيف الشيباني /مدير عام وقاية النبات
د جميل انور احمد /مستشار الوقاية
ا. .محمد حسين عبدالرحمن // مدير ادارة المبيدات
م… سعيد المعمري //ضابط معلومات الجراد في المركز الوطني للجراد
م.. عبد ربه امسعدي //سكرتارية عملية المسح
م.. وفاء محمد ناصر مدير ادارة الوقاية لحج
و مندوبون من محافظة ابين.
الاعلامي
مهدي ناصر