تابعنا بقلق بالغ الجريمة الشنعاء التي ارتكبتها مليشيات الحوثي والتي استهدفت قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج، وطال اجرامها ضباط وصف ضباط اللواء الثالث عمالقة، وادت الى سقوط العشرات من الجنود مابين شهيد وجريح .
وأننا ونحن نستنكر هذا العمل الاجرامي نعبر عن تعازينا للوطن المكلوم وأبنائه ولأسر الشهداء وذويهم بهذه المصاب الأليم نؤكد رفضنا وادانتنا لهذه الافعال الإرهابية والاجرامية التي تكشف الوجه الحقيقي والقبيح لهذه المليشيات ومشاريعها العدوانية والتدميرية.
أن بشاعة هذا الفعل الإجرامي تؤكد مجددا وبوضوح عدم دقة حسابات من مازال يعتقد ان هذه الميليشيات الإجرامية ومن يقف خلفها ممكن ان تجنح للسلام وتقبل بالتعايش مع محيطها وبالعيش المشترك ، وتؤكد ان الذي ينتهج الإرهاب والغدر والقتل والاعتداء على الحقوق لايمكنه القبول بالسلام .
ان هذا العدوان الذي يأتي متزامنا مع ذكرى أليمة اخرى لم تجف دمائها ولم تبرأ جراحها بعد كان مسرحها منطقة العلم في محافظة ابين والتي نفذها طيران الإمارات وراح ضحيتها المئات من ضباط وجنود الجيش بين شهيد وجريح يضع اطراف التحالف في قفص الاتهام حتى تثبت براءتها ويضع الشرعية أمام مسؤوليتها تجاه الشعب الذي يٌستباح دمه وتُنهب مقدراته .
ان جرائم المليشيات الإرهابية المسلحة وكل أشكال الاستهداف الذي يتعرض له رجال القوات المسلحة وابناء الشعب اليمني شمالا وجنوبا ، لن يثني الوطنيين من ابناء هذا الشعب عن مواصلة النضال والذود عن حياض وطنهم ومكتسباته واستقلال اراضيه.
ان تجمع القوى المدنية الجنوبية يدعو قيادة الشرعية إلى القيام بواجبها تجاه من يقف خلف هذه الجرائم تدبيرا وتخطيطا وتنفيذا وتجاه المتخاذلين من القيادات والمسؤولين وفتح تحقيق جاد ومصارحة الرأي العام بالنتائج وسرعة إتخاذ الإجراءات والقرارات العادلة والصارمة لإيقاف مسلسل الاستخفاف والاستهتار بالدم اليمني.
الرحمة للشهداء..
الشفاء للجرحى..
عبدالكريم سالم السعدي
رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية
30 أغسطس 2021م