سما نيوز

تشييع مهيب لجثمان فقيد الوطن المناضل العميد الشيخ عبدالله الحوتري في العاصمة عدن

تشييع مهيب لجثمان فقيد الوطن المناضل العميد الشيخ عبدالله الحوتري في العاصمة عدن
سمانيوز/عدن/عبدالرقيب السنيدي

 

في موكب جنائزي مهيب شيعت قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي وقيادات عسكرية وامنية يتقدمهم الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة والامن صباح اليوم الأحد جثمان فقيد الوطن المناضل الجسور العميد الشيخ عبدالله احمد الحوثري مرقشي الرئيس السابق للهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمحافظة أبين، مستشار الامين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الى مثواة الاخير اثر مرض عضال الم به في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة . حيث اقيمت مراسيم تشييع رسمية في مقر المجلس الانتقالي بالعاصمة عدن بعد الصلاة عليه في مسجد ابان بعد صلاة الفجر لينطلق موكب التشييع الى مقبرة القطيع بمدينة كريتر ليواري جثمانه الطاهر الثرى .

ويعد الفقيد عبدالله الحوتري احد ابرز القيادات الوطنية الجنوبية التي امتازت بالحكمة والشجاعة ،الذي افنى حياته في خدمة الوطن وقضية شعبه ، مناضلا من الرعيل الأول لثورة 14 أكتوبر والحراك الجنوبي ، تعرض للسجن من قبل قوات الأحتلال، بالاضافة الى كونه احد قيادات المقاومة الجنوبية الذي واجهت مليشيات الحوثيين وصالح في العام 2015م في العاصمة عدن الذي اصيب حينها بجروح خطيرة في معركة تحرير عدن .

وأثناء قيادته للمجلس الانتقالي بمحافظة أبين كان العميد الحوتري نعم الرجل الصادق والمربي الفاضل الذي تعلم منه الكثيرين معنى القيادة وارساء مبدأ التصالح والتسامح في معاملاته اليومية، وكيفية خلق اجواء من المحبة والترابط والاخاء مع كل اطياف المجتمع .

تميز بمواقفه الوطنية الصادقة تجاه قضية شعب الجنوب ، بالاضافة الى كونه شيخ قبلي وصاحب راي امتاز بالحكمة في اصلاح ذات البين وحل العديد من القضايا العالقة بين القبائل .

رحل الشيخ الحوتري من دنيا الفناء ، تاركا ارثا من العمل الوطني والمواقف النبيلة الصادقة ، وسلوكا متميزا بالثبات وعظمة الانتماء للوطن والتضحية من اجله .