سما نيوز

المجلس الانتقالي الجنوبي يعلق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض

المجلس الانتقالي الجنوبي يعلق مشاركته في مشاورات تنفيذ اتفاق الرياض
سما نيوز / عدن / متابعات

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن تعليق مشاركته المشاورات الخاصة بتنفيذ اتفاق الرياض.

وذكر المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي الأستاذ علي عبدالله الكثيري، في بيان أصدره اليوم الجمعة أن هذا الإجراء يأتي ردا على اختطاف قيادات المجلس في محافظة حضرموت خلال تواجدهم في محافظة شبوة المجاورة .

وشدد المجلس الانتقالي الجنوبي على أن مصير رئيس القيادة المحلية التابعة له في حضرموت محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر ونائبه لشؤون منسقية الجامعة حسن صالح الغلام العمودي وعدد من قيادات المجلس في حضرموت لا يزال مجهولا منذ اختطافهم من قبل من أسماهم بـ “”ميليشيا الإخوان المغتصبة لمحافظة شبوة”، موضحا أنهم اقتيدوا من الحاجز العسكري بمنطقة الخبية ببئر علية إلى جهة غير معروفة.

ووصف المجلس الانتقالي الجنوبي هذا الحادث بأنه “عمل إرهابي وتحد صارخ على الحقوق السياسية والمدنية”، محملا من أسماهم “ميليشيات الإخوان” المذكورة و”مراجعها في منظومة الشرعية اليمنية” المسؤولية عن أي عواقب محتملة.