سما نيوز

تنفيذي الحوطة يناقش تعزيز الإيرادات ويناقش الاستعداد لرمضان ويُعيد التأكيد على المشاريع المعتمدة

تنفيذي الحوطة يناقش تعزيز الإيرادات ويناقش الاستعداد لرمضان ويُعيد التأكيد على المشاريع المعتمدة
سمانيوز/لحج/ياسر منصور

عقد المكتب التنفيذي بمديرية الحوطة، محافظة لحج، اجتماعه الدوري، اليوم، في مكتب السلطة المحلية، برئاسة مدير عام المديرية المستشار لؤي الصبيحي، وبحضور قيادات المكاتب التنفيذية وأعضاء المجلس المحلي.
وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة بسير العمل الإداري والخدمي، وفي مقدمتها الإشكالات التي تواجه الإدارات الإيرادية بالمديرية، وما تسببه من ضعف في الإيرادات نتيجة تدخلات بعض المكاتب الإيرادية على مستوى المحافظة، الأمر الذي يعيق أداء الإدارات المختصة ويؤثر سلبًا على موارد المديرية.
كما تطرق الاجتماع إلى حلحلة عدد من القضايا العالقة، واستعراض الترتيبات الخاصة باستقبال شهر رمضان المبارك، إلى جانب مناقشة آليات تنظيم الأسواق والمفارش، بما يسهم في تخفيف الازدحام وتحسين المظهر العام لعاصمة المحافظة.
وفي الجانب الأمني والتنظيمي، أقر الاجتماع تعزيز الإجراءات الأمنية والتنظيمية من خلال وضع معالجات ميدانية لعدد من الإدارات والمكاتب والمحلات التجارية، بما يحقق الانضباط ويحفظ الأمن والاستقرار.
وفي سياق متصل، أعاد المكتب التنفيذي التأكيد على المشاريع الخدمية والتنموية التي سبق اعتمادها للمديرية، لما لها من أهمية في تحسين البنية التحتية وتطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا المضي قدمًا في تنفيذها وفق الإمكانيات المتاحة وبحسب الأولويات.
وفي ختام الاجتماع، وجّه أعضاء المجلس المحلي مناشدة عاجلة بضرورة إيقاف تدخلات بعض مكاتب الوزارات الإيرادية بالمحافظة، والتي تمسّ بحقوق المديرية وتُعد سببًا رئيسيًا في عرقلة العمل الإيرادي، مطالبين بحسم هذه الإشكاليات ومعالجتها بما يكفل تمكين المديرية من أداء مهامها القانونية كاملة.
وأكد المستشار لؤي الصبيحي على أهمية احترام الصلاحيات الإدارية والقانونية للمديرية، والعمل بروح المسؤولية المشتركة، بما يحقق المصلحة العامة ويحفظ حقوق الحوطة.