خرجت صباح اليوم تظاهرة غاضبة بمحافظة لحج شارك فيها الالاف من المتظاهرين من ابناء المحافظة وتقدمها منظمات المجتمع المدني وقيادات سياسية وعسكرية وامنية وجموع غفيرة من المواطنين للتنديد بتردي الاوضاع والظروف الخدماتية والمعيشية وللمطالبة برحيل سلطات المحافطة الفاسدة.
وبعد ان طاف المحتجين شوارع المحافظة مرددين الهتافات الغاضبة المطالبة برحيل سلطات الفساد بالمحافظة رفعت لافتات طالبت بوقف السياسات الحاقدة التي تنتهجها سلطات المحافظة والمتمثل بمسلسل العبث والتصرف بالاراضي التابعة للدولة وتردي الخدمات وتدهور الاوضاع ، حيث وقفت الجماهير المحتشدة في مسيرتها التي خرجت من وسط المدينة امام بوابة المحافظة وهناك قدمت الجماهير بيان سياسي هام دعو فيه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية راعية اتفاق الرياض لسرعة تنفيذ بنود اتفاق الرياض وعلى وجه الخصوص تغيير المحافظين على ان تكون محافظة لحج في مقدمة ذلك.
وايد بيان الفعالية كل ماجاء به بيان الهيئة العسكرية ومجلس المتقاعدين العسكريين والمدنيين الجنوبيبن وابرزها صرف المرتبات المتاخرة وصرف رواتب الشهداء والجرحى دون اي تسويف او تاخير.
وطالب بيان الفعالية بايقاف مسلسل الفساد الذي اصاب كل مفاصل السلطة المحلية بالمحافظة والذي القى بظلاله السلبية على خدمات المواطنين المرتبطة بحياتهم والعمل على تطهير المحافظة من الفاسدين وناهبين المال العام وموارد المحافظة، وايقاف المخطط الممنهج لنهب اراضي الدولة والمواطنين والتوسع العمراني على حساب الرقعة الزراعية تحت حجة الاستثمار.
وجدد بيان الفعالية دعوته لسلطات المحافظة باعادة النظر وتوجيه المعونات الاغاثية لمستحقيها ومنع عملية التلاعب بها واحتكارها وتحمل مسؤليتها تجاه توفير الخدمات وضمان استقرارها وفي مقدمتها المياه والكهرباء والصحة والتربية والصرف الصحي ومراقبة اسعار المواد الغذائية وعدم السماح بالتلاعب بها.
وادان بيان الفعالية العمليات الارهابية التي اقدمت عليها قوى التطرف والارهاب مؤخرا في محافظة عدن وابين وأدانته الكاملة بصورة عامة لمختلف اشكال الارهاب بكافة صوره.
كما طالب بيان الفعالية بالغاء قرار السلطة المحلية بتحويل الصرح العلمي والتعليمي(المعهد الزراعي )الى مخيم للنازحين والواقع في مديرية تبن.
تاتي هذه التظاهرة الحاشدة لالاف المتظاهرين بمحافظة لحج وسط تردي الاوضاع والخدمات العامة للمواطنين وتخاذل السلطات المحلية في المحافظة عن القيام بواجبها تجاه حماية وحفظ حقوق المواطن التي باتت تتصرف بها جهات فاسدة في اطار المحافظة.