تتواصل الجهود الميدانية في مديرية تبن بمحافظة لحج لمعالجة أضرار مشروع الصرف الصحي بمنطقة الوهط وذلك بمتابعة واهتمام من مدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي المهندس هود محمد صالح بغازي وبحضور مدير عام فرع الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة ورئيس اللجنة المشرفة على المشروع المهندس فتحي عبدالله الصعو.
وجاء تنفيذ هذه الأعمال عقب لقاء عقد بمكتب السلطة المحلية في تبن ضمّ المدير العام المهندس هود بغازي ومدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس فتحي الصعو وأعضاء اللجنة المشرفة جرى خلاله مناقشة الأضرار التي لحقت بالمشروع وسبل إعادة تأهيله بشكل عاجل.
وعلى ضوء نتائج الاجتماع جرى يوم امس الأربعاء 8 أكتوبر 2025م تنفيذ عملية تصفية وفتح المناهل والسدات الخاصة بمجرى الصرف الصحي في الوهط بمشاركة لجنة الإشراف المكونة من ممثلي الجهات المحلية وجمعية أبناء الوهط وبحضور رئيس الجمعية ودنيس جمال عمر والأمين العام للجمعية سند قردش وعضوي اللجنة محمد باعوين وبدر باعوين إلى جانب عدد من المختصين ومسؤولي الصرف الصحي بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.
وفي تصريح لـ”سما نيوز” أوضح مدير عام مديرية تبن المهندس هود بغازي أن هذه الخطوة تأتي في إطار حرص قيادة المديرية على معالجة الأضرار البيئية الناتجة عن السيول وإعادة استقرار الخدمات الأساسية في المناطق المتضررة مؤكدا أن السلطة المحلية ستواصل متابعة المشروع حتى استكمال أعمال الصيانة والتأهيل بصورة شاملة.
وقال: “نعمل بتنسيق كامل مع الهيئة العامة لحماية البيئة والجهات المختصة لضمان عودة مشروع الصرف الصحي للعمل لما يمثله من أهمية حيوية لحياة المواطنين وحماية بيئتهم وصحتهم.”
وأشار المهندس فتحي الصعو إلى أن التعاون بين السلطة المحلية والجهات المجتمعية كان عاملا أساسيا في سرعة تنفيذ الأعمال الميدانية مؤكدا استمرار الجهود حتى إعادة المشروع إلى وضعه الطبيعي.
من جانبه عبّر الأمين العام لجمعية أبناء الوهط سند قردش عن شكره وتقديره للمحافظ اللواء الركن أحمد عبدالله التركي ونائبه الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي، ومدير عام المديرية المهندس هود بغازي والمهندس فتحي الصعو وكل الجهات التي أسهمت في دعم الجهود الرامية لإنقاذ المشروع وحماية الأهالي من المخاطر البيئية.
وتؤكد قيادة مديرية تبن التزامها بمواصلة العمل حتى عودة الوهط إلى وضعها الطبيعي وتقديم خدمات الصرف الصحي بصورة آمنة ومستديمة.
