قال الدكتور/ سالم الشبحي في منشوره حول ضرورة أخذ الحيطة و الحذر من فايرس كورونا من قبل الجميع و الذي استهله ب –
بسم الله الرحمن الرحيم
علينا جميعا اخذ الحيطة والحذر واخذ كافة الاحترازات والتباعد الاجتماعي وتأجيل الأعراس والاجتماعات العامة وماشابه ذلك, وبدورنا عملنا على التواصل مع المحافظات و ادارات المستشفيات والمحاجر ومراكز العزل وتم تقديم المساندة والارشادات والنصائح للتنظيم وكيفية عملية الفرز ونتمنى ان تطبق في جميع مستشفيات الجنوب وبكل المحافظات.
حيث يتم عملية الفرز الأولية للحالات قبل دخولها إلى الاقسام .
ويتم توزيع الحميات البسيطة والمتوسطة الى اقسام الحميات المتعارف عنها بالرقم من شحتها, واما حالات الكوفيد المؤكدة والمشتبهة تحال الى اقسام ومحاجر الكوفيد وتعالج هناك.
كما يجب استقبال حالات الحوادث والاصابات والامراض الباطنية الاخرى كما هو معتاد في الحوادث والطوارئ ويمنع اغلاق الحوادث والطوارئ نهائيا.
وسنتخذ الاسبوع القادم ايضا جملة من القرارات الاضافية والاحترازية اكثر وسنعلن عنها ونتمنى من الجميع مساندتنا ومساعدتنا كلا في موقعه وفي مجاله وتخصصه.
ان تنظيم سير العمل والالتزام بالنصائح والارشادات سيجعل جميع المستشفيات الحكومية والخاصة في الجنوب تقدم خدماتها امام المواطنين وهذا واجبنا الطبي والانساني ,
فقط يلتزم الجميع بتطبيق كافة الاحترازات والحفاظ على السكينة العامة وعدم خلق الخوف والهلع بين المواطنين ,حيث إن فيروس كورونا اصبح متعارف عليه عالميا ومحليا واصبح الاطباء والحمدلله على دراية في معرفة الاعراض للمرض و كيفية تشخيصها وعلاجها, فقط يرجى عدم التأخر عند الاشتباه بالمرض بالذات اصحاب الأمراض المزمنة,
وسيقدم الاطباء واجبهم الطبي و الانساني ,
والصحة والتوفيق بالعلاج والشفاء من الله سبحانه و تعالى.
شعارنا نحن الاساتذة والاطباء والتمريض في الجنوب⤵️
*(نحن منكم واليكم ومعكم في وقت الشدائد والمحن ولن نترككم بإذن الله. )*
وبالله التوفيق
تمنياتنا للجميع بالصحة والسلامة والعافية يارب.
أ. د سالم الشبحي
رئيس الصحة بالانتقالي الجنوبي
القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية التعليمي عدن
رئيس لجنة مجابهة فيروس كورونا
عضو لجنة الطوارئ في محافظة عدن .
20مارس 2021