نظم معلمو ومعلمات مدارس اللاجئين بمخيم خرز وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مكتب المفوضية بخرز بمديرية المضاربة ورأس العارة محافظة لحج .
وطالب المحتجون مكتب المفوضية صرف الرواتب المحتجزة لثلاثة اشهر بصورة عاجلة نتيجة لتدهور وضعهم المعيشي وتسوية مرتباتهم اسوة بكافة العاملين في المخيم وإنزال عقود عمل قانونية تتضمن حقوق المعلم وفق تعبيرهم
ودعا المحتجون المفوضية السامية بمكتب عدن أن تفرج عن رواتبهم المحتجزة لديها لغرض نهبها والمتاجرة بها وتعمد على حرمانهم وأطفالهم دون وجه حق مؤكدين على مواصلة الاحتجاجات والتصعيد حتى يتم الاستجابة لهم .
وأشار المحتجون إلى أن مكتب عدن يمارس أسوأ انواع العذاب على المعلمين وذلك بعد إحتجاز رواتبهم وتهديدهم بصرفها بالعملة اليمنية .
إلى ذلك حملت نقابة المعلمين المفوضية السامية المسؤولية الكامل لما يحدث في مخيم خرز جراء القرارات التعسفية التي تنتهج ضد المعلم وعليها صرف رواتب المعلمين بالدور أسوة بعمال الخدمات الأخرى في المخيم .
وأشارت النقابة إلى أن في حالة استمرار تعنت مكتب المفوضية بفرض راتب المعلم بالعملة اليمنية فإن المعلمين سيلجأوا إلى التصعيد ويحملون المفوضية المسؤولية الكاملة وما ينتج من فوضى وغضب في مخيم خرز .
الجدير بالذكر أن نقابة المعلمين ألتقت بالوزير واطلعت على الكشوفات التي أعدتها مفوضية اللاجئين بتحويل رواتب المعلمين بالعملة اليمنية وهذا ما رفضه المعلمون جملة وتفصيلا مؤكدين على مواصلة الاجتجاجات التصعيدية للمطالبة بحقوقهم المشروعة